مناقشة أوضاع شبكة الطرق بمحافظة ذمار

2018-01-17 | منذ 2 سنة    قراءة: 507

ناقش لقاء ضم محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ووكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمد حسين الذاري اليوم بمبنى صندوق صيانة الطرق بصنعاء، أوضاع شبكة الطرق في المحافظة .

وركز اللقاء الذي حضره رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ووكيل محافظة ذمار جمال عبد الله معوضة ورئيس وحدة الطوارئ كبير المهندسين بالصندوق نبيل المؤيد، على مناقشة عدد من مشاريع الطرق وأهمها مشروع طريق مدخل مدينة رداع والدائري الغربي والدائري الشرقي وطريق معبر.

وفي اللقاء أكد المحافظ المقدشي أهمية إيلاء مشاريع الطرق والجسور بالمحافظة نظرا لأهميتها في الربط بين محافظات الجمهورية والصعوبات والأعباء التي فرضها العدوان والحصار على المحافظة وخاصة ما يتعلق بإستقبالها أعداد من النازحين من المحافظات المتضررة وكذا ما تشهده من اختناقات مرورية .

وشدد على أهمية تنفيذ مشاريع الطرق والجسور بما يخفف من معاناة المواطنين، ويسهم في تلافي الأضرار الناجمة عن الاستهلاك المتكرر لطبقات الطرق على شبكتي المياه والصرف الصحي خصوصا بالتزامن مع إقتراب موسم الأمطار.

فيما أكد وكيل أول وزارة الأشغال أن الوزارة والمؤسسات التابعة لها تولي تلك المشاريع أهمية على مستوى المحافظات رغم استمرار العدوان وشحة الإمكانيات وما فرضه العدوان والحصار من تحديات اقتصادية على اليمن بصورة عامة.

وكان رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي أطلع محافظ ذمار على خارطة مشاريع الطرق والجسور التابعة للصندوق لعام ٢٠١٨ وما تحظى به المحافظة من أهمية في إطارها والاحتياجات التي يتطلبها إنجاز الخارطة وضرورة زيادة مخصصات الصندوق لتنفيذها.

وتم خلال اللقاء الإتفاق على ضرورة التدخل السريع من أجل البدء في تنفيذ مشاريع مدخل مدينة رداع والدائري الغربي وطريق معبر.

حضر اللقاء المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين ومدير مكتب التخطيط بذمار المهندس سمير المدحجي ومدير فرع مؤسسة الطرق والجسور بذمار المهندس إبراهيم الغذيفي ومدير المشاريع بالمؤسسة المهندس شوقي القيلي .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق