وزارة الأشغال تنظم فعالية بمرور 4 أعوام من الصمود

وكالة سبأ
2019-03-27 | منذ 8 شهر    قراءة: 250


نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق يوم الاثنين الماضي فعالية بمرور 4 أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وخلال الفعالية التي حضرها وزراء الإعلام ضيف الله الشامي ولخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أن العدوان الذي يتعرض له اليمن يأتي ضمن مؤامرة دولية تقودها أمريكا وبريطانيا وإسرائيل تنفذها أدواتها في المنطقة.

وأوضح الوزير مطلق أن العدوان استخدم كل وسائل وتكنولوجيا الحروب لقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية في اليمن إلا أن الشعب اليمني أثبت أنه أهل للمواجهة وردع العدوان.

وقال " واجه اليمنيون عدوانا وحصارا لامثيل له في التاريخ لمجرد أنهم أرادوا التحرر من الوصاية الخارجية على بلدهم والاستقلال بقرارهم".

وأشار وزير الأشغال إلى أن التاريخ سيخلد الصمود الأسطوري للشعب اليمني بأحرف من نور بينما سيلحق العار بالمرتزقة الذين ارتموا في أحضان القتلة والمجرمين وأعداء اليمن.

ولفت إلى أن وزارة الأشغال مستمرة في أداء دورها إلى جانب مؤسسات الدولة من أجل التكامل والثبات والاستمرار في بناء ما دمره العدوان رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

من جانبه أشاد وزير الإعلام بصمود الشعب اليمني خلال أربع سنوات من الصمود وتدشين العام الخامس في وجه أعتى عدوان دولي.

وقال" أراد العدوان أن يكون اليمن شعبا بلا هوية وبلا قرار وبلا سيادة إلا أن اليمنيين أثبتوا عكس ذلك وتمكنوا من انتزاع قرارهم وسيادتهم من بين آلات القتل والدمار".

وأكد الوزير الشامي أن اليمنيين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والإباء وأصبحوا بمثابة مدرسة تتعلم منها الشعوب معنى الكرامة والقوة والبأس والقدرة على مواجهة الطغيان.

وأضاف " استطاع الشعب اليمني باعتماده وتوكله على الله أن يجعل الأسلحة الحديثة بلا وزن والثروات بلا قيمة ليعطي للعالم من أقصاه إلى أدناه دروسا في معان العزة والكرامة".

ولفت إلى أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات الوطنية هو تجديد الولاء للوطن والاستعداد للذود عنه بكل غال ونفيس لكي تمتلك الأجيال اليمنية قرارها وتعيش حرة عزيزة.

وأشاد الوزير الشامي بجهود وزارة الأشغال العامة والطرق في إعادة بناء وافتتاح ما دمره العدوان من طرق وجسور بمختلف المحافظات.

 

فيما وجه وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدعوة لكوادر وموظفي وزارة الأشغال والمؤسسات الحكومية لحضور مهرجان الصمود الرابع في ميدان السبعين.

وعبر الوزير طلال عقلان عن الاعتزاز بالمواقف البطولية التي يسطرها أبناء الشعب اليمني في كل الساحات والميادين رفضا للعدوان والارتهان لدول الهيمنة والاستكبار.

واستنكر ما يتعرض له المواطنون في عدن وتعز وغيرها من المحافظات المحتلة من انتهاكات وتعذيب وسلب ونهب تعكس النهج الذي تسعى دول العدول لتعميمه في المحافظات التي تنعم بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية البواسل.

تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي عن عدد من الجسور التي دمرها العدوان وتم إعادة تأهيلها وافتتاحها إلى جانب عرض بعض الإنجازات التي حققتها الوزارة لترميم وصيانة وتوسيع شبكة الطرق على امتداد اليمن.

حضر الفعالية نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري ووكلاء الوزارة ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عز الدين وقيادات وكوادر وموظفي وزارة الأشغال والجهات التابعة لها.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق