مناقشة ترتيبات إعادة تأهيل عدد من الطرق بمحافظة ذمار

وكالة سبأ
2019-04-09 | منذ 7 شهر    قراءة: 299

 

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم بصنعاء، الترتيبات الخاصة بإعادة تأهيل عدد من الطرق في إطار المشروع الطارئ للطرق الحضرية الممول من البنك الدولي عبر منظمة (اليونبس).

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي إجراءات البدء في تنفيذ مشاريع ترميم طريق ذمار - الحسينية وطريق سامة بني حديجة - كومان المحرق والشارع الرئيسي بمدينة معبر .

وتطرق اللقاء إلى أسباب توقف أعمال الصيانة والسفلتة في بعض الطرق بالمحافظة وتأثيراتها السلبية على الطرق خصوصا في ظل موسم الأمطار التي تتسبب في تهالك وانهيار طبقة الأسفلت وغيرها من أجزاء الطرق.

وشدد على ضرورة الإستمرار بتصفية السوائل التي أحدثت أضرارا في الطرق خلال الأعوام السابقة واستكمال أعمال الحمايات اللازمة للطرق بما يضمن الحفاظ عليها وديمومتها على المدى الطويل.

واستعرض وزير الأشغال الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل الحفاظ على شبكة الطرق وإعادة تأهيلها وصيانتها رغم الظروف الاقتصادية الصعبة واستهداف العدوان لشبكة الطرق والجسور بشكل ممنهج.

وأشار إلى الأضرار التي تسببها الأمطار والسيول في الطرق والخطوط الطويلة والتي تتطلب استمرار الصيانة الدورية والمعالجة السريعة لتفادي انزلاق المركبات وتجنب الحوادث المرورية .

وأكد أن محافظة ذمار تحظى باهتمام الوزارة نظرا لموقعها الجغرافي الهام كونها البوابة الرئيسية للعاصمة صنعاء وهمزة الوصل بين المحافظات الشرقية والغربية.

من جانبه استعرض محافظ ذمار مشاريع الطرق التي تم الرفع بالدراسات الخاصة بها وفي مقدمتها سفلتة الدائري الشرقي شارع أربعين وإعادة تأهيل عدد من الشوارع وإصلاح البندورات داخل المدينة والخطوط التي تربط مديريات المحافظة ببعضها .

ولفت إلى أهمية تزويد مكتب الأشغال العامة في المحافظة بوحدة شق متكاملة لتنفيذ كافة الأعمال الضرورية للحفاظ على شبكة الطرق خصوصا في ظل موسم الامطار .

وأكد المحافظ المقدشي أهمية اعتماد مصفوفة المشاريع التي تم الرفع بها لتسهيل حركة النقل والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشاد بجهود وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق في إعادة تأهيل وصيانة عدد من الشوارع والطرق الرئيسة والفرعية بذمار.

بدوره أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أهمية تنفيذ المعالجات اللازمة والعاجلة لإعادة ترميم وتأهيل الطرق الحيوية والشوارع الرئيسية في إطار المحافظة .

فيما استعرض رئيس صندوق صيانة الطرق والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور ترتيبات التدخل الطارئ والسريع لتنفيذ مشاريع (اليونبس) وأعمال الحماية من السيول في عدد من عبارات تصريف مياه الأمطار بمدينة ذمار .

حضر اللقاء مدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بذمار المهندس هيصمي الهيصمي ومدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس محمد المداني .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق