وزارة الأشغال تناقش مصفوفة مشاريع الصيانة الروتينية لشبكة الطرق

وكالة سبأ
2019-04-15 | منذ 7 شهر    قراءة: 257

 

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مصفوفة مشاريع الصيانة الروتينية لشبكة الطرق في مختلف المحافظات.


 وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، إلى الآليات الكفيلة بالاستفادة المثلى من المبالغ المالية المخصصة لصيانة شبكة الطرق.

ووجه وزير الأشغال العامة والطرق قيادتي الصندوق والمؤسسة بضرورة مضاعفة الجهود وإنجاز الأعمال الطارئة والضرورية التي تحتاجها شبكة الطرق في مختلف محافظات الجمهورية.

وحث على أهمية تزمين مشاريع الصيانة ومتابعة تنفيذها أولا بأول والتأكد من مطابقتها لمواصفات الجودة والمواصفات المطلوبة.

وحمل الوزير مطلق جميع مدراء ومشرفي ومهندسي المشاريع مسؤولية تسيير وتنفيذ العمل وفقا للجداول الزمنية والإلتزام بالشفافية الكاملة في كل الأعمال المنفذة.

كما وجه إدارة الدراسات والتصاميم بإعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع وفق جداول كميات دقيقة ومضبوطة تتوافق مع قانون المناقصات واللوائح الناظمة للعمل.

وثمن وزير الأشغال جهود صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور في الحفاظ على شبكة الطرق التي تمثل شريان الحياة الأهم لخدمة المواطنين.

فيما استعرض رئيس صندوق صيانة الطرق المشاريع ذات الأولوية والتي يركز عليها الصندوق في الفترة الراهنة والآليات لتحقيق النتائج المطلوبة في العمل.

وأوضح أن مشاريع الصيانة الروتينية تكتسب أهمية بالغة في الحفاظ على شبكة الطرق مايحتم على الصندوق والمؤسسة التركيز عليها في ظل الأوضاع الصعبة للبلد وانعدام المخصصات المالية اللازمة لتنفيذ المزيد من مشاريع شق وسفلتة الطرق.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور استعداد المؤسسة وفروعها بذل أقصى الجهود لتحقيق الاستفادة الكاملة من مخصصات صيانة الطرق في جميع المحافظات دون استثناء.

حضر الاجتماع نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أيمن الارياني وكبير المهندسين بالصندوق نبيل المؤيد ومدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق المهندس صادق الجرباني.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق