اختتام دورة تدريبية لمهندسي المؤسسة العامة للطرق والجسور

وكالة سبأ
2019-04-17 | منذ 7 شهر    قراءة: 246


اختتمت اليوم في صنعاء الدورة التدريبية الأولى لمهندسي المؤسسة العامة للطرق والجسور في مجال اختبارات التربة والإسفلت.

هدفت الدورة على مدى 10 أيام إكساب 17 مهندسا من كوادر المؤسسة مهارات تدريبية وعملية لتنفيذ اختبارات التربة والخلطة الإسفلتية والإسفلت السائل بما يسهم في ضبط جودة العمل أثناء التنفيذ.

وفي الاختتام أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اهتمام الوزارة بتأهيل الكوادر الهندسية حرصا على جودة وسلامة كافة المشاريع والأعمال التي يشرف عليها وينفذها المهندسين.

وأشار إلى أن الوزارة والمؤسسات التابعة لها تمتلك كوادر مؤهلة وكفؤة وأثبتت جدارتها بميدان العمل وفي أحلك الظروف.

وشدد الوزير ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والالتزام بكافة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بما يضمن سلامة الأداء وتحقيق أعلى نسبة استفادة من كافة المشاريع والأعمال التي تنفذها الوزارة وأجهزتها المختلفة.

ولفت إلى أن الدورة تأتي في إطار تكامل الجهود بين الوزارة وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور من أجل تجويد العمل وتلافي أي مخالفات للمواصفات الفنية أو أي قصور في جودة المشاريع.

وأوضح أن الدورة تأتي في سياق تأهيل وتدريب الكوادر الفنية والإدارية للعمل في مشاريع صيانة الطرق ككوادر فنية مساعدة للمهندسين المشرفين في مواقع العمل لتعزيز مستوى الإشراف والتنفيذ بحسب المواصفات الفنية.

وفي ختام الدورة وزع الوزير  الشهادات للمشاركين في الدورة ..داعيا إياهم إلى تطبيق ما تلقوه في الدورة على الواقع العملي.

حضر الاختتام رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين ومدير المختبر المركزي المهندس يحيى الشريف ومدير الطوارئ والصيانة بالمؤسسة المهندس صادق الحرباني ومدير المشاريع ياسر القيلي.




إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق