اختتام ورشة حول إجراءات الأمن والسلامة أثناء تنفيذ مشاريع صيانة الطرق

وكالة سبأ
2019-04-23 | منذ 7 شهر    قراءة: 226


اختتمت الاحد الماضي بصنعاء ورشة عمل حول إجراءات الأمن والسلامة المهنية أثناء تنفيذ مشاريع صيانة الطرق نظمتها الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة دولياً بصندوق صيانة الطرق بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بصنعاء "اليونبس".

وفي ختام الورشة أكد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ضرورة استيعاب المشاركين لإجراءات السلامة خلال تنفيذ المشاريع لما لها من أهمية في إنجاحها خلال الفترات المحددة لها بموجب العقود مع جهات التمويل المختلفة سواء كانت تمويلاً ذاتياً أو خارجياً.

وأشار المهندس السماوي إلى أن إجراءات السلامة تندرج في إطار اشتراطات المانحين للاستمرار في دعم المشاريع وفي مقدمتها أعمال صيانة الطرق.

وأشاد رئيس الصندوق بدور الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة دولياً بصندوق صيانة الطرق في إنجاح كافة الأعمال المتصلة بالمشاريع الممولة خارجيا في مجال الطرق.

من جهتها تطرقت رئيس الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة دولياً بصندوق صيانة الطرق المهندسة نبيلة السري إلى جهود وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق في إلزام كافة المقاولين بإجراءات السلامة والأمن أثناء تنفيذ المشاريع.

وأكدت الحرص على سلامة العنصر البشري من أي حوادث أو إصابات من خلال تدريب العاملين على نظم العمل الآمنة واستخدام وسائل الوقاية الشخصية وتعزيز إجراءات السلامة في كافة مواقع العمل والآليات والمواد المستخدمة.

فيما شدد كبير المهندسين في صندوق صيانة الطرق نبيل المؤيد ومسئول الضمانات البيئية والاجتماعية بمكتب الأمم المتحدة محمود شديوة على أهمية أخذ موضوع السلامة المهنية من منظور أساسي لما له من أهمية في تجنب الخسائر البشرية والمادية.

وأكدا أن حدوث أي أخطاء خلال التنفيذ قد يؤدي إلى توقيف المشروع نهائياً.

وهدفت الورشة على مدى يومين إلى بناء قدرات 50 من الكوادر العاملة بالمشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة والمنفذة عبر مكتب الأمم المتحدة إلى جانب المقاولين والمهندسين والاستشاريين العاملين بمشاريع صيانة الطرق.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق