وزير الأشغال يتفقد مشاريع تأهيل وترميم طريق صنعاء - عمران - صعدة

وكالة سبأ
2019-05-06 | منذ 6 شهر    قراءة: 229

 

نفذ وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق يوم أمس زيارات ميدانية للعديد من مشاريع وأعمال السفلتة وإعادة التأهيل لطريق صنعاء- عمران- صعدة.

 

واستهل الوزير زيارته بالاطلاع على سير العمل في المرحلة الثانية من إعادة تأهيل طريق صنعاء - صعدة المقطع "حرف سفيان- العمشية" والتي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق.

واستمع وزير الأشغال من رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين إلى شرح عن الأعمال المنفذة في المرحلة الثانية من مشروع ترميم وتوسيع طريق حرف سفيان - العمشية.

وأفادوا أن طول المرحلة الثانية من المشروع تتجاوز 22 كيلومتر في حين تبلغ تكلفتها 250 مليون ريال .. لافتين إلى أن تنفيذ المرحلة الثانية يأتي بعد استكمال المرحلة الأولى من إعادة تأهيل طريق صنعاء - صعدة المقطع (حرف سفيان- العمشية) بطول 7.4 كيلومتر.

وفي سياق متصل اطلع وزير الأشغال العامة والطرق ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق ونائب رئيس مؤسسة الطرق والمدير التنفيذي للمؤسسة على سير العمل بمشروعي إعادة بناء جسري العمشية والعقلة اللذين دمرهما طيران العدوان السعودي.

وأشرف الوزير ومرافقوه على سير العمل ومستوى الإنجاز في إعادة إنشاء الجسرين والتي بلغت 20 بالمائة.

وقدم رئيس صندوق صيانة الطرق شرحاً عن سير العمل بالمشروعين اللذين تنفذهما المؤسسة العامة للطرق بتكلفة 87 مليون ريال بتمويل وإشراف من صندوق صيانة الطرق.

فيما أثنى وزير الأشغال العامة على الجهود المبذولة لصيانة وترميم طريق عمران - صعدة لما يكتسبه من أهمية في ربط المحافظتين بالعاصمة صنعاء.

وأشار الوزير مطلق إلى أن هذا الطريق الهام تعرض لعشرات الغارات، ما أدى إلى تدمير الكثير من الجسور الواقعة على الطريق في محاولة بائسة لقطعه وشل حركة السير وتعطيل مصالح المواطنين.

وشدد على ضرورة استمرار مشاريع الترميم والصيانة للحفاظ على شبكة الطرق والحيلولة دون تهالكها وتلفها.

وأكد وزير الأشغال استمرار الوزارة وصندوق صيانة الطرق في البحث عن تمويلات إضافية لتنفيذ المزيد من مشاريع الصيانة وإعادة التأهيل والتوسعة لشبكة الطرق والجسور في عمران وصعدة وغيرهما من المحافظات.


رافقهم خلال الزيارة مدير الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني ومدير المشاريع بالمؤسسة بصعدة المهندس عبدالسلام الشريف ومدير الصيانة بالمحافظة حسين عز الدين.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق