وزير الأشغال يتفقد سفلتة سوق ضروان وتنفيذ جسر الضياني في الخمسين بصنعا

وكالة سبأ
2019-06-14 | منذ 5 شهر    قراءة: 239


اطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم على سير أعمال السفلتة بمشروع توسعة سوق ضروان بمديرية همدان محافظة صنعاء.

وتفقد الوزير مطلق ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي حجم الأعمال المنفذة ضمن المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل صندوق صيانة الطرق بأكثر من 300 مليون ريال.

وحث وزير الأشغال العامة والطرق, العاملين في موقع المشروع على استغلال فترة انقطاع الأمطار لإنجاز ما تبقى من أعمال الردم والسفلتة على مساحة تصل إلى 27 ألف متر مربع.

وأوضح أن المشروع الذي كانت تنفذه وحدة الشق التابعة لمحافظة صنعاء شارف على الانتهاء بعد إسناده للمؤسسة العامة للطرق والجسور التي قطعت شوطا كبيرا في العمل خلال فترة وجيزة.

فيما قدم مدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني ومدير المشاريع بالمؤسسة شرحا عن الأهمية التي يمثلها مشروع توسعة وسفلتة سوق ضروان في تسهيل حركة السير على الطريق الرئيس الرابط بين أمانة العاصمة ومحافظتي عمران وصعدة.

إلى ذلك أشرف وزير الأشغال ورئيس صندوق صيانة الطرق على الأعمال التي ينفذها فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور في أمانة العاصمة لاستكمال مشروع الجسر السطحي بشارع الخمسين أمام مؤسسة الضياني.

واستمع الوزير مطلق ورئيس الصندوق من مدير فرع مؤسسة الطرق في العاصمة مدير المشروع المهندس عبدالله الرعيني إلى شرح مفصل عن سير تنفيذ الأعمال المدنية للجسر السطحي ومستوى الإنجاز فيها ..مؤكدا أن كافة الأعمال تسير بوتيرة عالية وبحسب البرنامج الزمني لتنفيذها.

وعرض الرعيني الجهود المبذولة لانجاز الأعمال الترابية والردم والقطع وترحيل المخلفات وتنفيذ أعمال طبقة القاعدة للجسر (بيسكرس) والصبيات الخرسانية وقنوات تصريف مياه الأمطار بتكلفة تتجاوز 60 مليون ريال.

فيما أشاد وزير الأشغال العامة والطرق بجهود, العاملين بصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور كمؤسستين رائدتين في الوفاء بالتزامات وزارة الأشغال في الفترة الراهنة وفي كل مراحل البناء التي سيقبل عليها اليمن.

ووعد الوزير مطلق بتذليل, الصعوبات الماثلة حاليا جراء شحة الامكانيات المالية اللازمة للحفاظ على شبكة الطرق التي كلفت خزينة الدولة مليارات الدولارات.

رافقه خلال الزيارة مدير عام المشاريع بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس ياسر القيلي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق