وزارة الأشغال تخصص 50 مليون ريال شهريا لصيانة الطرق في البيضاء

وكالة سبأ
2019-06-15 | منذ 5 شهر    قراءة: 215


أقر اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ البيضاء علي المنصوري تخصيص 50 مليون ريال شهريا لصيانة الطرق الرئيسة في البيضاء.

واتفق الوزير مطلق والمحافظ المنصوري بحضور رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق المهندس لبيب عزالدين, رفع مذكرة للمجلس السياسي الأعلى لاعتماد 300 مليون ريال بشكل عاجل لإعادة تأهيل الطرق الأكثر تضررا في المحافظة. 

وأكد الاجتماع, ضرورة تفعيل القانون فيما يخص الوزن المحوري لشاحنات النقل الثقيل وضبط المخالفين بما يسهم في الحفاظ على شبكة الطرق.

وخلال الاجتماع وجه وزير الاشغال قيادتي صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور بتكثيف الجهود لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع قيادة المحافظة من مشاريع ترميم واعادة تاهيل للطرقات الرئيسية التي تربط مديريات المحافظات وكذا الرابطة بين البيضاء والمحافطات المجاورة.

وعبر عن تقديره لجهود قيادة المحافظة وأبناءها في التصدي لمحاولات العدوان والمرتزقة للتقدم باتجاه المحافظة من أكثر من جبهة.

وأكد الوزير مطلق حرص الوزارة على حماية شبكة الطرق في البيضاء من خلال مضاعفة المبالغ المخصصة لصيانة الطرق في المحافظة بما في ذلك الشوارع الداخلية لمدينتي البيضاء ورداع.

فيما استعرض محافظ البيضاء حجم الأضرار التي تعرضت لها شبكة الطرق في البيضاء بعدما تحولت إلى طريق دولي تمر عبرها كل شاحنات النقل من وإلى محافظتي مارب وعدن.

 وثمن جهود وزارة الاشغال في اصلاح الطرق رغم الاوضاع الصعبة التي سببها العدوان خصوصا في محافظة البيضاء التي يحاول العدوان ومرتزقته التقدم باتجاهها من أكثر من جبهة. 

حضر الاجتماع وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ ووكيل محافظة البيضاء لشؤون الخدمات مطهر الماوري ومدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق المهندس صادق الجرباني.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق