وزير الأشغال يتفقد أعمال السفلتة في طريق أرحب - حزم الجوف

وكالة سبأ
2019-06-18 | منذ 5 شهر    قراءة: 226

 

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم على سير أعمال السفلتة بمشروع طريق أرحب - حزم الجوف البالغ تكلفته التقديرية ثلاثة مليارات ريال.

وتفقد الوزير مطلق ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين, العديد من الجسور وعبارات السيول الواقعة على الطريق ومنها عبارة وادي شوابة البالغ تكلفتها 90 مليون ريال.


واطلع وزير الأشغال العامة والطرق وقيادتا صندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق على سير العمل في جسر الملتقى الذي يقع في وادي الملتقى بتكلفة 170 مليون ريال.

وخلال الزيارة أثنى الوزير مطلق على الجهود المبذولة من قبل صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور لاستكمال مشروع طريق أرحب -حزم الجوف.

وأكد أن طريق أرحب - حزم الجوف يعد أحد المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة رغم الظروف الاقتصادية نظرا لأهميته في ربط عاصمة محافظة الجوف بالعاصمة صنعاء والعديد من المحافظات.

وأوضح أنه سيتم تخصيص مبلغ 100 مليون ريال شهريا لتمويل أعمال الردم والسفلتة بطريق أرحب - حزم الجوف حتى يتم استكمال هذا المشروع الحيوي والهام.

ووجه الوزير مطلق بتفعيل أعمال الصيانة الروتينية للطريق القديم الرابط بين العاصمة صنعاء ومحافظة الجوف ابتداء من أمانة العاصمة مرورا بمديرية أرحب ووصولا الى محافظة الجوف بما يسهم في تسهيل حركة السير بين العاصمة صنعاء ومحافظة الجوف.

وأفاد أن تنفيذ مشروع طريق حزم الجوف ظل مطلبا ملحا وحلما لأبناء الجوف وكان من المفترض تنفيذه خلال الأربعين عاما الماضية .. مؤكدا  اهتمام قيادة الوزارة بمشاريع الطرق الخاصة بمحافظة الجوف باعتبارها من أكثر المحافظات افتقارا لمشاريع البنية التحتية ومنها شبكة الطرق.

 فيما قدم مدير المشروع المهندس إبراهيم شرف ورئيس الفريق الإشرافي المهندس عبدالإله المحبشي, شرحا عن الأعمال المنفذة ونسبة الإنجاز في المشروع والتي بلغت 25 بالمائة حتى الآن.
رافقه خلال الزيارة كبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق