وزير الأشغال يلتقي أعضاء لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى

وكالة سبأ
2019-06-24 | منذ 5 شهر    قراءة: 159


ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق يوم أمس مع أعضاء لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس عبدالله مجيديع جوانب التنسيق والتعاون لتنفيذ مهام وخطط الوزارة وتفعيل قطاعاتها.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق المهندس لبيب عزالدين، جهود الوزارة في الحفاظ على شبكة الطرق وإعادة تأهيل وبناء كافة الطرق والجسور التي دمرها طيران العدوان خلال السنوات الأربع الماضية.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة من الوزارة ومجلس الشورى برئاسة نائب وزير الأشغال لإعداد تقرير عن أوضاع الوزارة وانجازاتها وخططها ومتطلباتها الضرورية للقيام بمهامها على أكمل وجه بالإضافة إلى مقترحات تجاوز الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة.

وخلال اللقاء أوضح وزير الأشغال العامة والطرق أن الوزارة تمكنت من حشد التمويلات الدولية اللازمة لتسيير أعمالها الطارئة والضرورية للحفاظ على شبكة الطرق والجسور.

وأشار إلى أنه تم إعادة تأهيل وتوسيع بعض الطرق الرئيسة الرابطة بين المحافظات والكثير من الشوارع الداخلية لعواصم المحافظات بالإضافة إلى إعادة بناء غالبية الجسور التي دمرها العدوان.

وأكد الوزير مطلق أهمية تعاون السلطات المحلية مع الوزارة للحفاظ على الطرق من خلال تنظيم الأسواق داخل المدن لما يترتب عليها من تهالك للطرق والشوارع التي تقام عليها تلك الأسواق.

ولفت إلى ضرورة التنسيق مع المحافظات لتطبيق القانون بشأن الميزان المحوري لشاحنات النقل الثقيل وضبط المخالفين بما يسهم في الحفاظ على خطوط النقل بين المحافظات وتلافي الخسائر الناجمة عن تهالكها.

فيما أكد نائب وزير الأشغال أهمية تضافر الجهود للتغلب على التحديات والصعوبات التي سببها العدوان والحصار في مختلف المجالات.

ونوه بأهمية التعاون بين الوزارة ومجلس الشورى والجهات المعنية للحد من الإشكاليات في أعمال الإنشاءات وإعداد المخططات وتطبيقها خصوصاً في المناطق الحضرية التي تشهد توسعا مستمرا في البناء العشوائي.

وشدد الذاري على ضرورة تفعيل قانون الإسكان والسياسة الإسكانية وتمكين بنك التسليف للإسكان من القيام بمهامه التنموية والخدمية في هذا الإطار.

بدوره أوضح رئيس لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى مجيديع أن هذا اللقاء يعد امتداداً لاجتماعات سابقة بين الوزارة والمجلس بهدف دعم جهود وزارة الأشغال ومساعدتها على القيام بدورها الخدمي.

وأشاد بما حققته وزارة الأشغال من نجاحات في إعادة بناء وافتتاح الجسور وتأهيل الطرق التي استهدفها العدوان أكثر من مرة في محاولة لعزل المحافظات عن بعضها وتعطيل مصالح المواطنين.

وحث مجيديع أعضاء اللجنة المشتركة على إعداد تقارير ودراسات لأوضاع الوزارة وانجازاتها ومتطلبات تنفيذ خططها الاستراتيجية للحفاظ على شبكة الطرق وتفعيل قطاعات الأشغال والإنشاءات والإسكان ليتسنى لمجلس الشورى مساندة جهود الوزارة.

حضر اللقاء وكلاء وزارة الأشغال لقطاعات الأشغال الدكتور يحيى الشامي والطرق المهندس خالد باشماخ والإسكان المهندس قاسم عاطف ومدير عام الصيانة والطوارئ بمؤسسة الطرق المهندس صادق الجرباني.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق