وزير الأشغال ومحافظ صعدة يتفقدان صيانة وتأهيل الطرق

وكالة سبأ
2019-06-26 | منذ 5 شهر    قراءة: 187


تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صعدة محمد جابر عوض يوم أمس سير أعمال الصيانة الروتينية للطرق في صعدة والأضرار التي لحقت بها جراء غارات العدوان المستمرة على المحافظة.

وأطلع الوزير والمحافظ وبرفقتهما رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي وكبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق نبيل المؤيد على أعمال الصيانة الروتينية وإصلاح أكتاف الطريق بمنطقة المهاذر.

وتفقد الوزير والمحافظ ومرافقوهم الأعمال الترابية والاسفلتية المتبقية لاستكمال الدائري الجنوبي لمدينة صعدة الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق بطول 5.5 كيلومتر وبتكلفة 700 مليون ريال.

وتعرفوا أيضا على الأعمال الترابية والاسفلتية التي يحتاج إليها الطريق الدائري - محضة بطول 5.3 كيلومتر.

وطاف الوزير والمحافظ بعدد من الطرق والشوارع الرئيسة بمديريات الصفراء ومدينة صعدة وسحار وضحيان وكتاف للتعرف على أوضاعها واحتياجاتها من أعمال الصيانة والترميمات اللازمة للحفاظ عليها.

وتفقد الوزير مطلق ومرافقوه عددا من الجسور التي دمرها العدوان على طريق مدينة صعدة - كتاف - البقع وأبرزها جسرا عكوان والكدم.

ووجه الوزير قيادتي صندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق بعمل تحويلات على جانبي تلك الجسور المستهدفة لضمان استمرار حركة السير على طريق صعدة - كتاف - البقع والشروع بإعداد الدراسات الخاصة بإعادة إنشائها خلال الأيام المقبلة.

وأكد الوزير مطلق حرص واهتمام وزارة الأشغال بالحفاظ على الطرق والجسور من خلال استمرار الصيانة الروتينية وأعمال التوسعة للطرق وكذا شق وسفلتة العديد من الشوارع الدائرية للتخفيف من الازدحامات الحاصلة خصوصا في مدينة صعدة.

فيما ثمن محافظ صعدة الاهتمام الذي توليه وزارة الأشغال بصيانة وتوسيع الطرق في صعدة ..لافتا إلى ضرورة تزويد المحافظة بمعدات إضافية تساعد على تنفيذ التدخلات الطارئة في ظل استمرار العدوان في استهداف الطرق والجسور في مختلف مديريات المحافظة.

رافقهم مدير عام فرع مؤسسة الطرق بصعدة المهندس عبدالسلام الشريف ومدير مركز الصيانة بالمحافظة المهندس حسن عزالدين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق