وزير الأشغال العامة والطرق ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق ومحافظ المحويت يتفقدوا سير العمل بعدد من مشاريع الطرق والجسور

صحيفة الثورة - وكالة سبأ
2018-04-02 | منذ 2 سنة    قراءة: 419

 

 

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أمس، سير الأعمال الجارية في عدد من مشاريع الطرق والجسور على امتداد الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي الحديدة والمحويت.


حيث أطلع الوزير والمحافظ ومعهما رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي وأمين عام محلي المحافظة الدكتور علي أحمد الزيكم ومدير أمن المحافظة العميد عبدالقادر المأخذي، على سير العمل بمشروع إعادة إنشاء جسر لاحمة بتكلفة 101 مليون ريال والذي استهدفه طيران العدوان بعدة غارات ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة كلياً.


واستمع الوزير والمحافظ إلى شرح من المهندسين حول آليات تنفيذ المشروع والبرنامج الزمني والمواصفات الفنية التي تضمنتها الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع.


وحث وزير الأشغال المشرفين والمهندسين على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع قبل قدوم موسم الأمطار لما له من أهمية في تسهيل تنقل المواطنين ونقل المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وغيرها.


وأكد الوزير مطلق اهتمام الوزارة بهذا المشروع وجميع المشاريع التي تندرج ضمن منظومة شبكة الطرق والجسور على امتداد محافظات الجمهورية دون استثناء ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن.


من جهته أعرب محافظ المحويت عن الشكر لاهتمام وزارة الأشغال بشبكة الطرق والجسور بالمحافظة قبل موسم الأمطار وكذا ما تتعرض له من استهداف مستمر من قبل العدوان.


وأكد تقديم المحافظة كافة التسهيلات والدعم لإنجاح هذه الجهود لما تعكسه من صور وملامح الصمود في وجه العدوان.


كما تفقد وزير الأشغال ومحافظ المحويت الأعمال الجارية في مشروع استكمال طريق خميس بني سعد المحويت بمبلغ 37 مليون ريال.


واطلع وزير الأشغال على الأضرار التي لحقت بجسر الفايش وجسر زحام نتيجة استهدافهما من قبل طيران العدوان.


وأكد أن الوزارة والمؤسسات التابعة لها لن تتوانى في القيام بواجبها في إعادة ما دمره العدوان ضمن شبكة الطرق والجسور للخدمة، ضمن مشروع بناء الدولة الحديثة الذي أطلقه رئيس المجلس السياسي الأعلى في الذكر الثالثة للصمود.


رافق الوزير المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين وعدد من المهندسين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق