مجلس النواب يستمع إلى رد وزير الأشغال حول مشاريع الطرق

وكالة سبأ
2019-07-08 | منذ 4 شهر    قراءة: 164

 

واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.

 


وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، استمع المجلس إلى رد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق على الأسئلة الموجه له من عضو المجلس الدكتور علي محمد الزنم فيما يخص عدم استكمال أعمال سفلتة الشوارع الداخلية لجامعة إب وما يخص اعتماد وترميم الحفر بشوارع مدينة إب إضافة إلى طريق إب بعدان الشعر وهل لدى وزارة الأشغال خطة لإصلاح الطرق الحيوية على مستوى الوطن ومنها طريق إب -ذمار -صنعاء .

حيث أوضح وزير الأشغال العامة والطرق أن الوزارة تنفذ مشاريع في عدد من المحافظات بشكل عام وقد بدأ العمل في إعداد الدراسات والتنفيذ في ثمان محافظات كمرحلة أولى وهي صنعاء، عمران، الضالع، عدن، صعدة، أبين، حضرموت، وذمار وبعدها يتم العمل في إعداد الدراسات والتنفيذ لـ11 محافظة خلال العام2020م .

وبين أنه وبالنسبة لمحافظة إب سيتم تنفيذ عدد من المشاريع في أقرب وقت ممكن وبحسب الإمكانيات المتاحة، في حين سيتم تدشين العمل بجامعة إب الأسبوع القادم.

ولفت الوزير مطلق إلى أن كمية الأمطار التي تتساقط على محافظة إب تتسبب في أضرار  بشبكة الطرق.. وقال " بحسب توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالنزول الميداني إلى المحافظات يتم العمل وفقا للإمكانيات الموجودة والمتاحة لدينا بالصندوق".

وأشار إلى أنه ليس لدى الوزارة حاليا إعتمادات لتنفيذ مشاريع جديدة نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار منذ ما يقارب خمس سنوات .

وأضاف " لكن هناك بصمات واضحة فيما يتعلق بترميم العديد من الشوارع على مستوى محافظات الجمهورية وبحسب الإمكانيات المتاحة وقريباً سيتم استكمال انجاز مشروع جسر مذبح ".

وذكر وزير الأشغال العامة والطرق أن هناك تواصل مع بعض المنظمات المعنية بتنفيذ عدد من المشاريع ومنها تنفيذ مشاريع خاصة بترميم أحياء وشوارع أمانة العاصمة وهناك مشاريع بمحافظي ذمار وريمة وكذا طريق إب ذمار صنعاء والربط بين العاصمة صنعاء وبقية المدن الرئيسة .

وقال " نحن بصدد تدشين المرحلة الثانية، وتواصلنا مع الجهات المانحة لاستكمال المشاريع المتوقفة في محافظتي ذمار وريمة وكذا طريق الحسينية فضلاً عن استكمال جسر مذبح".

 وأشار الوزير مطلق إلى الأضرار التي لحقت بشبكة الطرق والجسور بسبب الاستهداف الممنهج لتحالف دول العدوان بقيادة السعودية والآثار المترتبة على ذلك ما ضاعف من حجم المعاناة على الدولة والمواطن.

وخلال الجلسة عبر رئيس مجلس النواب عن الشكر والتقدير لوزير الأشغال العامة والطرق على الجهود التي يبذلها في كافة المحافظات على حد سواء .

وأشار إلى أن المجلس يشد على أيدي قيادة وكوادر وزارة الأشغال العامة والطرق وسيكون عوناً لهم في تذليل أي صعوبات قد تعترض عملهم.

وكان المجلس قد استهل جلسته بقراءة محضره السابق ووافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غد الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

 حضر الجلسة رئيس صندوق صيانة وتحسين الطرق المهندس أنيس السماوي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق