وزيرا الأشغال والتخطيط وأمين العاصمة يفتتحون جسر الحشيشية

وكالة سبأ
2019-07-21 | منذ 4 شهر    قراءة: 180

 

افتتح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم وأمين العاصمة حمود عباد الخميس الماضي جسر الحشيشية بأمانة العاصمة.


واطلع الوزيران وأمين العاصمة ومعهم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين على الأعمال المدنية التي نفذتها مؤسسة الطرق لاستكمال الجسر المزدوج الذي يبلغ طوله 400 متر وبعرض ١٦ متر.


واستمعوا من وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم إسماعيل ومدير فرع مؤسسة الطرق بالأمانة المهندس عبدالله الرعيني إلى إيضاح حول الأعمال الإنشائية والمدنية وأعمال السلامة المرورية المنفذة لاستكمال الجسر وفقا للتصاميم الهندسية والمواصفات المطلوبة.

وأوضحا أنه تم تنفيذ أعمال الرصف على مساحة ألفين و500 متر مربع وتركيب الفواصل الحديدية والحمايات اللازمة في أسفل الجسر حفاظا على الأساسات بالإضافة إلى وضع طبقة الإسفلت على سطح الجسر بتكلفة 220 مليون ريال بتمويل صندوق صيانة الطرق.

وأكد وزير الأشغال أهمية الأعمال المنفذة على مدخلي الجسر لتصريف مياه الأمطار التي تتسبب في تهالك الطرق على المدخلين الشرقي والغربي .

وثمن جهود قيادة أمانة العاصمة وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق لاستكمال هذا المشروع .. لافتا إلى الأهمية الحيوية للجسر الذي يربط شارع مأرب بخط المطار ويسهل حركة السير على السائلة الرئيسية بأمانة العاصمة.

من جانبه أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن استكمال الجسر يعد ثمرة جهود وزارة الأشغال وأمانة العاصمة.

ولفت إلى أن إنجاز مثل هذه المشاريع الخدمية في ظل العدوان والحصار يعد انتصارا للشعب اليمني وترجمة واقعية للمشروع الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تبني ويد تحمي".

بدوره أكد أمين العاصمة الاستمرار في استكمال مشاريع البنية التحتية لأمانة العاصمة وفقا للإمكانيات المتاحة .. مشيدا بتعاون وزارة الأشغال والجهات التابعة لها في صيانة وترميم وتوسيع الطرق الرئيسة التي تربط العاصمة صنعاء بالمحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن افتتاح جسر الحشيشية يأتي في إطار التعاون بين وزارة الأشغال وأمانة العاصمة.

حضر الافتتاح وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الخدمات عبدالله الحوثي ومدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة للطرق المهندس صادق الجرباني ومدير المشاريع بالمؤسسة المهندس ياسر القيلي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق