وزير الأشغال ومحافظ صعدة يفتتحان جسري العمشية والعقلة على طريق صنعاء- صعدة

وكالة سبأ
2019-07-27 | منذ 4 شهر    قراءة: 146

 

افتتح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم، جسري العمشية والعقلة بعد إعادة تأهيلهما بتكلفة ٩١ مليون ريال، جراء تدميرهما من قبل طيران العدوان.

وعقب الافتتاح اطلع الوزير مطلق والمحافظ عوض ومعهما رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، على الأعمال المنفذة على سطح الجسرين وجانبيهما لحمايتهما من مياه السيول.

واستمعا من كبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ومدير المشروع رئيس فرع مؤسسة الطرق بصعدة المهندس عبدالسلام الشريف إلى شرح عن مراحل إعادة إنشاء الجسرين ابتداءً من تكسير وإزالة بقايا الجسر المدمر وبناء الجدران وصب الجسور والبلاطة وغيرها من التشطيبات وأعمال السلامة المرورية.

وأشاد وزير الأشغال بجهود صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق لإعادة إنشاء الجسور التي دمرها طيران العدوان على طريق عمران - صعدة باعتباره من أهم الطرق الرئيسة والإستراتيجية التي تربط الكثير من المحافظات والمديريات ببعضها.

وأكد أن الوزارة تمكنت من إعادة افتتاح غالبية الجسور المدمرة على طريق صنعاء - صعدة رغم الظروف الصعبة التي سببها العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ أربعة أعوام ونصف.

فيما ثمن محافظ صعدة اهتمام وزارة الأشغال بصيانة وترميم الطرق وإعادة إنشاء الجسور المستهدفة في صعدة والتي تعتبر من أكثر المحافظات تضررا من العدوان.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة عبدالله القاسمي ومدير عام الطوارئ والصيانة بمؤسسة الطرق المهندس صادق الجرباني ومدير عام مركز صيانة الطرق بمحافظة صعدة المهندس حسن عزالدين.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق