توقيع عقد تنفيذ مشروع نقيل اللسان بعمران بـ1.3 مليار ريال

وكالة سبأ
2019-09-08 | منذ 2 شهر    قراءة: 142

 وقعت وزارة الأشغال العامة والطرق مع دائرة الأشغال العسكرية يوم السبت بتاريخ 2019/8/31م عقد تنفيذ طريق نقيل اللسان في محافظة عمران بقيمة مليار و350 مليون ريال.

وبموجب العقد الذي وقعه وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ونائب مدير دائرة الأشغال العسكرية عبدالله الحوثي بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي، ستنفذ دائرة الأشغال العسكرية مشروع النقيل بطول 10 كم في إطار الطريق الرئيسي الذي يربط محافظتي عمران وحجة.

ويشمل المشروع إعادة تأهيل النقيل وإنشاء الجدران الساندة وأعمال الإسفلت كاملة بالإضافة إلى إعادة تصريف مياه الأمطار وأعمال السلامة اللازمة.

وعقب التوقيع أوضح الدكتور مقبولي أنه سيتم البدء بإعداد الخارطة الذكية للمشاريع التنموية لمائة عام قادمة على مستوى الأحياء والمناطق بالمديريات والمحافظات.

وأشار إلى أن الهدف من الخارطة تحديد الاحتياجات والخدمات الضرورية والملحة .. مؤكدا أنه سيتم دراسة مصفوفة احتياجات كل محافظة على حدة وتحديد الأولويات في العمل من طرق وصحة وتعليم وكهرباء من أجل الاستفادة من الجهات المانحة في دعم مثل هذه المشاريع.

ونوه نائب رئيس الوزراء بالدور الكبير لوزارة الأشغال العامة والطرق في تنفيذ المشاريع في جميع المحافظات في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد بسبب العدوان.

فيما أكد وزير الأشغال العامة والطرق استمرار أعمال الصيانة الروتينية في عواصم المحافظات من المهرة حتى صعدة.

ولفت الوزير مطلق إلى أهمية التنسيق بين الوزارة والهيئة العامة للأراضي بما يكفل الالتزام بالمخططات العامة.

وأشاد بمستوى الدعم والاهتمام الذي يوليه المجلس السياسي الأعلى والحكومة بأعمال الطرق على امتداد الوطن.

بدوره استعرض محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان احتياجات المحافظة في مجال الطرق كونها تربط العاصمة بالعديد من المحافظات .. مشددا على ضرورة تفعيل العمل بالمشاريع المعتمدة وإدخال الطرق الجديدة ضمن أعمال الصيانة الروتينية.

حضر التوقيع نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين ووكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ ووكيل محافظة عمران محمد المتوكل ومدير الصيانة والطوارئ بمؤسسة الطرق المهندس صادق الجرباني.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق