صندوق صيانة الطرق يناقش تقارير أدائه للفترة يناير – يوليو 2019م

سبأ نيوز
2019-09-22 | منذ 2 شهر    قراءة: 151

 

 ناقش مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق يوم السبت بتاريخ 2019/9/21م، تقارير عن أداء الصندوق خلال يناير – يوليو 2019م.

وفي الاجتماع أوضح الوزير مطلق أن صندوق صيانة الطرق من الصناديق ذات الطابع الخدمي التي استطاع الصمود في الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها اليمن.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن الصندوق يعمل بإمكانيات متواضعة، لكنه حافظ على شبكة الطرق من خلال التركيز على المشاريع الضرورية والطارئة وفي مقدمتها إعادة تأهيل الطرق والجسور التي تعرضت للقصف من قبل العدوان.

وحث وزير الأشغال أعضاء مجلس إدارة الصندوق على سرعة استكمال تنفيذ الأعمال والمشاريع المعتمدة ضمن موازنة الصندوق للعام الجاري .

وأكد ضرورة اضطلاع الصندوق بمهامه في الإشراف الكامل والدقيق على كافة المشاريع التي يمولها بما يضمن تنفيذها وفقا للمواصفات والجودة المطلوبة.

فيما استعرض رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي وكبير المهندسين في الصندوق نبيل المؤيد، أبرز المشاريع التي مولها ويمولها الصندوق خلال 2019م.

وأفادا أنه تم التركيز على صيانة وإعادة تأهيل الطرق الرئيسة التي تربط العاصمة بالمحافظات إلى جانب إعادة إنشاء أكثر من 40 جسرا دمرها طيران العدوان بتلك الطرق.

وعرض المهندسان السماوي والمؤيد تقارير حول مشاريع الطرق الحضرية التي اعتمدها الصندوق ضمن المشاريع الممولة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونبس) وتشمل ثمان مدن يمنية بتكلفة 37 مليون و254 ألف دولار.

ولفتا إلى أن استمرار الصيانة الروتينية والطارئة منذ بداية العدوان حافظت على شبكة الطرق وجنبت قطاع الطرق الكثير من الخسائر.

وتطرق السماوي والمؤيد إلى جهود تفعيل العمل بالموازين المحورية على الطرق الرئيسية والتنسيق مع السلطات المحلية لضبط المخالفين للقانون فيما يتعلق بالأوزان الخاصة بناقلات الشحن الثقيل لما يترتب عليها من تدمير لشبكة الطرق.

من جانبهم أشاد أعضاء مجلس إدارة الصندوق من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية بنجاحات الصندوق من خلال استمراره في أداء وظيفته ومهامه الوطنية التي تخدم المصلحة العامة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق