مناقشة أولويات محافظتي البيضاء والجوف من مشاريع الطرق

وكالة سبأ
2019-10-01 | منذ 2 شهر    قراءة: 87

 

 ناقش رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي مع محافظي الجوف والبيضاء صالح درمان وعلي المنصوري يوم أمس أولويات المحافظتين من مشاريع صيانة الطرق.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد سير العمل بعدد من مشاريع الطرق في المحافظتين والصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة والحلول المقترحة لتجاوزها.

وفي الاجتماع قدم رئيس صندوق صيانة الطرق شرحا عن أبرز المشروعات المعتمدة للمحافظتين ضمن موازنة الصندوق للعام ٢٠١٩م والتي تتجاوز تكلفتها ١٦٠ مليون ريال.

ولفت المهندس السماوي إلى أهمية استغلال المبالغ المرصودة لتنفيذ مشاريع صيانة الطرق ذات الأولوية.. مشيرا إلى أن الجوف والبيضاء من المحافظات التي تحظى باهتمام وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق نظرا للأضرار التي لحقت بشبكة الطرق في المحافظتين بعد أن تحولتا إلى طرق دولية تمر عبرها شاحنات النقل الثقيل.

ووجه رئيس صندوق صيانة الطرق بإجراء مناقلة مالية بين المشاريع المعتمدة لمحافظة البيضاء بما يساعد في إنجاز مشاريع الطرق الأكثر أهمية والأكثر تضررا في الفترة الراهنة من أجل الحفاظ عليها.

فيما أكد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور أن الوزارة ستكثف العمل في مشروع طريق أرحب – الجوف ومشاريع صيانة الطرق في البيضاء رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في ظل شحة الإمكانيات المالية وانعدام مادة الديزل.

فيما أبدى محافظا البيضاء والجوف الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل مؤسسة الطرق والجسور في المحافظتين بما يمكنها من الاستمرار في أعمال صيانة وتوسيع الطرق في المحافظتين.

وأكدا ضرورة مضاعفة الجهود وزيادة الاعتمادات المالية لمشاريع صيانة الطرق في البيضاء والجوف نظرا لحجم الأضرار التي لحقت بها في الآونة الأخيرة.

حضر الاجتماع وكيل محافظة البيضاء لشؤون الخدمات مطهر الماوري ومديرالإشراف بصندوق صيانة الطرق المهندس يحيى زياد ومدير مشروع طريق أرحب – حزم الجوف المهندس عبدالرحمن الحضرمي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق