الجنيد يؤكد حرص الحكومة على تفعيل الأداء الخدمي للتخفيف من معاناة المواطنين

صحيفة الثورة
2018-04-07 | منذ 2 سنة    قراءة: 414

 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد أن اهتمام حكومة الإنقاذ خلال المرحلة الراهنة يصب في تفعيل الأداء الخدمي في مختلف المجالات والتخفيف من المعاناة التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار الجنيد خلال تفقده ومعه وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، أمس أعمال الصيانة والتأهيل لطريق عمران – صعدة، إلى أن صيانة الطرق الرئيسية بكوادر محلية، يؤكد قدرة اليمنيين على إيجاد البدائل لاستمرار الحياة وخدمات التنقل بين المحافظات لتخفيف معاناة المواطنين.

وقال " إن المواطن الصامد يستبشر الخير عندما يرى أعمال الصيانة والتوسعة للطرق التي ستعمل على حل الإشكالات والاختناقات في خطوط السير، وكذا تجاوز الصعوبات التي كانت تحول دون استكمال المقاولين لبعض أجزاء من الطرق الرئيسية".

وأشاد بجهود وزارة الأشغال ومؤسسة الطرق وصندوق الصيانة، وخاصة في استكمال فتح عدد من الطرق وخطوط السير التي كانت مراكز القوى تعرقل تنفيذها واستفادة المواطنين منها.

وأضاف " إنه وأمام إرادة وعزيمة الشعب اليمني وقيادته، سيتم تعزيز الجهود لإيجاد تنمية خدمية، وتصحي العمل المؤسسي للدخول في معركة البناء والتحدي الحقيقي الذي ينبغي على اليمنيين الاستعداد له".

ووجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، وزارة الأشغال والجهات المعنية بتسهيل عمل فرق الصيانة وتقديم المواد اللازمة بحسب الإمكانات المتاحة.

من جانبه أشار وكيل أول وزارة الأشغال العامة إلى أن أعمال الصيانة للعديد من الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات من أولويات عمل الوزارة في المرحلة الراهنة.

ولفت إلى سعي الوزارة وحل ومعالجة الكثير من القضايا المتراكمة منذ الفترات السابقة.

وأكد المهندس الذاري ضرورة إعادة النظر في المعايير الفنية الخاصة بتنفيذ مشاريع الطرق وفقاً للأسس الحديثة، التي ستعمل على تجاوز الإشكاليات التي ظهرت في المشاريع السابقة.

ولفت إلى أن هذا التوجه يتطلب المزيد من التأهيل للكادر الهندسي والتنفيذي العامل في مشاريع الطرق.

وأوضح المهندس الذاري أن خطة وزارة الأشغال والمؤسسات التابعة لها طموحة رغم شحة الإمكانات، لإحداث نقلة نوعية وتحول إيجابي في المرحلة الراهنة والمستقبلية.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ووكيل أول وزارة الأشغال، استمعا من مدير فرع المؤسسة العامة للطرق بعمران والمهندسين القائمين على أعمال صيانة وتأهيل طريق عمران – صعدة، إلى شرح عن سير أعمال الصيانة والإشكالات التي تعيق استكمالها قبل موسم الأمطار.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق