وزير الأشغال ومحافظ الجوف يناقشان سير العمل بمشاريع الطرق بالمحافظة صنعاء

وكالة سبأ
2019-10-19 | منذ 4 أسبوع    قراءة: 159


ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع محافظ الجوف عامر علي المراني يوم الأربعاء بتاريخ 2019/10/16م، سير العمل بمشاريع الطرق بالمحافظة وفي مقدمتها طريق أرحب – حزم الجوف.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، الأعمال الإنشائية المنفذة بجسر الملتقى وغيره من الجسور الواقعة على طريق أرحب – حزم الجوف.

وفي اللقاء أوضح وزير الأشغال أن محافظة الجوف عانت الحرمان طيلة السنوات الماضية بسبب نقص الخدمات وانعدام البنية التحتية وفي مقدمتها مشاريع الطرق.

وأشار إلى أن الجوف تفتقر لشبكة الطرق التي تربطها بالعاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات ما دفع الحكومة لتخصيص أكثر من ثلاثة مليارات ريال لتنفيذ مشروع طريق أرحب- حزم الجوف الذي يعتبر بوابة المحافظة.

وأكد الوزير مطلق أنه سيتم تخصيص تمويلات أخرى ضمن موازنة صندوق صيانة الطرق للعام ٢٠٢٠م للاستمرار في تنفيذ مشاريع الطرق ذات الأولوية في الجوف رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

فيما أشار محافظ الجوف إلى أهمية استمرار أعمال الردم والسفلتة في طريق أرحب – حزم الجوف وصولاً إلى مناطق المطمة والمجمع وسوق الإثنين باعتباره شريان الحياة الأول لأبناء المحافظة.

وأكد المحافظ المراني على ضرورة تنفيذ مشروع طريق حرف سفيان – المراشي- العنان وكذا مشروع جسر وادي مذاب لما يترتب عليه من انقطاع حركة السير أثناء موسم الأمطار.

فيما تطرق رئيس صندوق صيانة الطرق ونائب رئيس الصندوق والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق إلى حجم السحوبات المالية من مخصصات مشروع طريق أرحب- حزم الجوف للأعمال المنفذة في الطريق.

وأشاروا إلى أهمية الاستفادة القصوى مما تبقى من مخصصات المشروع للعام ٢٠١٩م والتي تصل إلى ٦٠٠ مليون ريال من خلال الاستمرار في أعمال الردم والسفلتة واستكمال الأعمال الإنشائية قبل حلول موسم الأمطار.

حضر اللقاء مدير عام المشاريع بمؤسسة الطرق والجسور المهندس ياسر القيلي ومدير عام الإشراف بصندوق صيانة الطرق المهندس يحيى زياد ومدير عام مشروع طريق أرحب – حزم الجوف المهندس عبدالرحمن الحضرمي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق