مناقشة جهود وزارة الأشغال لترميم مكتب الرئاسة وقصر سعدان التاريخي بحجة

وكالة سبأ
2019-10-30 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 90


ناقش اجتماع اليوم بصنعاء ضم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ حجة هلال الصوفي، وأمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، سير أعمال الترميم بمكتب الرئاسة بصنعاء وقصر سعدان التاريخي بحجة.


وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس مؤسسة الطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، إلى التدخلات الطارئة التي تنفذها مؤسسة الطرق بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق لترميم المباني الأثرية والمنشآت الحكومية المتضررة من العدوان وكذا مشاريع الطرق والجسور في محافظة حجة.
وخلال الاجتماع استعرض وزير الأشغال أعمال الترميم والصيانة التي تنفذها مؤسسة الطرق لإعادة تأهيل قصر سعدان التاريخي والمباني الملحقة به وفقا لطابعه المعماري القديم.


وتطرق إلى أبرز مشاريع الطرق المنفذة في محافظة حجة وفي طليعتها جسر وادي مور وجسر خايفة وسفلتة نقيل الأمان، كونها من المشاريع المهمة والملحة لتسهيل حركة السير من وإلى المحافظة.
ووجه مطلق باستكمال العمل بمشاريع الطرق والجسور بمحافظة حجة .. لافتا إلى جهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المانحة لدعم مشاريع صيانة الطرق في عموم المحافظات باعتبارها شريان الحياة الأول لخدمة أبناء الشعب اليمني.
من جانبه أشار محافظ حجة إلى أبرز المشاريع التي تم الرفع بها ضمن مصفوفة المشاريع الضرورية بالمحافظة بهدف تخصيص التمويلات اللازمة لتنفيذها في الأشهر المقبلة.


ونوه بدور وزارة الأشغال في الحفاظ على شبكة الطرق بحجة وإعادة تأهيل الجسور والمنشآت الحكومية سواء المتضررة من العدوان أو المتهالكة جراء الأمطار وتقادم الزمن.


بدوره أكد أمين عام رئاسة الجمهورية أهمية مشروع ترميم قصر سعدان التاريخي الذي يعتبر أحد المعالم الأثرية لمدينة حجة.
وأثني على جهود وزارة الأشغال والجهات التابعة لها في الحفاظ على شبكة الطرق والجسور وغيرها من التدخلات الطارئة الضرورية للحفاظ على المنشآت والمرافق الحكومية.


حضر الاجتماع رؤساء الدوائر بالأمانة العامة لمكتب الرئاسة ومدير مكتب الاشغال بمحافظة حجة عبدالرحمن الوشلي



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق