مناقشة جهود تحسين الخدمات بوزارة الأشغال

وكالة سبأ
2019-11-10 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 77


ناقش اجتماع يوم الأثنين بتاريخ 2019/11/4م، برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق جهود الوزارة والجهات التابعة لها لتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب الوزير المهندس محمد الذاري ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق المهندس لبيب عزالدين ووكلاء الوزارة إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن حصر كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة والجهات التابعة لها والرسوم المستحقة قانونا لكل خدمة.

واستعرض الاجتماع جهود الوزارة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى الوزارة وكذا المشاركة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء .

وخلال الاجتماع أكد وزير الأشغال ضرورة ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فيما يتعلق بمكافحة الفساد من خلال تحديد إدارة لتلقي الشكاوى من المواطنين وتخصيص خط هاتفي لتلقي الشكاوى وتفعيل خدمة الجمهور في كل جهة لاستقبال وانجاز خدمات المواطنين.

ووجه بعمل لوحات إرشادية في الوزارة والجهات التابعة لها لتوضيح الخدمات المقدمة ورسومها القانونية والمدد الزمنية والوثائق المطلوبة لإنجازها بالإضافة إلى أرقام تلقي الشكاوى.

وشدد الوزير مطلق على ضرورة تفعيل الرقابة الداخلية وانتهاج مبدأ الشفافية في كل أعمال الوزارة وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب بما يسهم في إنجاز المهام المنوطة بتلك الجهات على النحو المطلوب.

وأشار إلى أهمية إنشاء غرفة متابعة في الإدارة العامة للفروع لتلقي شكاوى المواطنين عن أي مخالفات أو تجاوزات في عمل مكاتب الأشغال وفروعها.

ولفت إلى ضرورة إدخال الأنظمة الإلكترونية لتشمل كل أعمال الوزارة والجهات التابعة لها والاستعداد لفترة ما بعد العدوان والمتمثلة في إعادة الإعمار وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

فيما أكد نائب الوزير إلى أهمية إنجاز الدليل الإرشادي للإشراف على أعمال الطرق والمباني والصرف الصحي والدليل الإرشادي الخاص بالدراسات والتصاميم لأعمال الطرق إضافة إلى المواصفات الفنية العامة للطرق والمباني والصرف الصحي.

وتطرق المهندس محمد الذاري إلى أهمية التعجيل بإقرار اللائحة التنظيمية لمكاتب الأشغال ودليل الاشتراطات الفنية الخاصة بمنح تراخيص إنشاء الأسواق والمراكز التجارية والصالات ومعارض السيارات ومعامل البلاط والمناشير والورش وغيرها من المهام المنوطة بمكاتب الأشغال.

ولفت إلى أهمية إعداد آلية عمل الجمعيات السكنية وكذا إقرار اللائحة السوداء الخاصة بالمقاولين وغيرها من الأعمال الضرورية لضبط وتحسين جودة العمل في الوزارة والجهات التابعة لها.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق