وزارة الأشغال تدشن العمل بإدارة خدمة الجمهور واستقبال الشكاوى

وكالة سبأ
2019-11-16 | منذ 3 أسبوع    قراءة: 79


دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم العمل بإدارة خدمة الجمهور واستقبال الشكاوى عبر الرقم المجاني 8000045.
وخلال التدشين اطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومعه نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي على الدليل الإرشادي للخدمات في مدخل الوزارة والذي يوضح قائمة الخدمات التي تقدمها الوزارة والجهات التابعة لها والرسوم المحددة لكل خدمة.


واطلع الوزير مطلق ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب الرئاسة على الإدارة العامة لخدمة الجمهور وتلقي الشكاوى والتي يتواجد بها مندوبون من مختلف قطاعات الوزارة لاستقبال المواطنين بهدف إرشادهم وتسهيل معاملاتهم وفقا لمعايير شفافة ومبسطة تضمن وصول الخدمات بسهولة ويسر.
وأوضح وزير الأشغال أن تدشين إدارة خدمة الجمهور وتلقي الشكاوى خطوة هامة تترجم توجهات المجلس السياسي الأعلى في مواجهة الفساد المالي والإداري بالمؤسسات الحكومية.


وأشار إلى أن وزارة الأشغال كانت سباقة في تحديد رسوم ما تقدمه من خدمات للجمهور وفقا للقانون بما في ذلك إلزام مكاتب الأشغال بالعمل حسب لائحة تنظيمية تضمن الشفافية في التعامل وتكفل حماية المواطنين من الابتزاز.


وأكد الوزير مطلق أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يثبت مخالفته للأنظمة والقوانين واستغلال حاجة المواطنين المتعاملين مع الوزارة والجهات التابعة لها.
وبين أن تدشين خدمة الجمهور يتزامن مع تفعيل الرقابة الداخلية وانتهاج مبدأ الشفافية في كل أعمال الوزارة وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق بما يسهم في إنجاز المهام المنوطة بتلك الجهات على النحو المطلوب.


فيما تطرق نائب وزير الأشغال إلى جهود الوزارة لتبسيط خدماتها للجمهور من خلال إنشاء اللوحات الإرشادية لتوضيح قائمة الخدمات ورسومها القانونية والمدد الزمنية والوثائق المطلوبة لإنجازها.


وأشار إلى أن الوزارة بصدد إنجاز الأدلة الإرشادية للإشراف على أعمال الطرق والمباني والصرف الصحي والدراسات والتصاميم والمواصفات الفنية العامة للطرق وجميع الأعمال الإنشائية.


ولفت المهندس الذاري إلى أن إقرار اللائحة التنظيمية لمكاتب الأشغال ودليل الاشتراطات الفنية الخاصة بمنح تراخيص البناء وغيرها من المهام المناطة بمكاتب الأشغال بالمحافظات والمديريات، سيكون له أبلغ الأثر في القضاء على الفساد والرشاوى.


فيما أشاد رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية، بجهود وزارة الأشغال في تفعيل إدارة خدمة الجمهور في وقت قياسي.
وأكد قاسم الحوثي أن الإصلاحات الإدارية التي تبناها المجلس السياسي ووجه بتطبيقها في كل المؤسسات والأجهزة الحكومية سيكون لها بالغ الأثر في تحسين الخدمات للمواطنين وحمايتهم من أي ابتزاز.


حضر التدشين وكلاء وزارة الأشغال ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق