مناقشة احتياجات محافظة إب من مشاريع الطرق

وكالة سبأ
2020-01-01 | منذ 11 شهر    قراءة: 535


ناقش اجتماع عقد يوم الثلاثاء بتاريخ 2019/12/31م، بصنعاء ضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الأشغال غالب مطلق ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، احتياجات المحافظة من المشاريع والتدخلات الطارئة في مجال الطرق.
وأكد الاجتماع الذي حضره رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائبه المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، ضرورة البدء بتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل الطرق في مداخل مدينة إب من الاتجاهات الأربعة.
وأكد الدكتور مقبولي، ضرورة تنفيذ مشاريع صيانة وتوسيع وإعادة تأهيل الطرق في محافظة إب بما يكفل الحفاظ على شبكة الطرق.
ولفت إلى أهمية استيعاب مشاريع الطرق الضرورية بالمحافظة ضمن خطة الوزارة وصندوق صيانة الطرق للعام 2020م.
وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية إلى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على شبكة الطرق وأهمها تفعيل العمل بالموازين المحورية على الطرق الرئيسة وضبط المخالفين للأوزان وفقا للقانون.
فيما نوه وزير الاشغال العامة والطرق بالأهمية التي تحتلها محافظة إب كونها تقع على أهم خطوط السير الرابطة بين العاصمة صنعاء والعديد من المحافظات.
وأشار إلى أن محافظة إب السلام كانت وستظل وجهة سياحية لكل أبناء الوطن .. لافتا إلى دور المحافظة في استقبال وإيواء النازحين من مختلف المحافظات منذ بدء العدوان.
من جانبه استعرض محافظ إب احتياجات المحافظة من مشاريع صيانة وترميم الطرق وكذا تفعيل الصيانة الدورية للطرق في المناطق الزراعية التي تتسبب الأمطار والسيول في تهالكها وانهيارها.
وأبدى المحافظ صلاح استعداد المحافظة تقديم كافة التسهيلات والدعم لإنجاح هذه الجهود التي تمثل إحدى صور وملامح الصمود في وجه العدوان



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق