اجتماع برئاسة مقبولي يناقش خطة صندوق صيانة الطرق للعام 2020

وكالة سبأ
2020-01-01 | منذ 11 شهر    قراءة: 574


ناقش اجتماع يوم الثلاثاء بتاريخ 2019/12/31م، بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وبحضور وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق خطة عمل صندوق صيانة الطرق للعام 2020م.
واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين تقريرا عن المشاريع التي مولها الصندوق بمختلف المحافظات خلال العام 2019م.
وأكد نائب رئيس الوزراء على الدور الذي يقوم به الصندوق للحفاظ على شبكة الطرق في ظل الإمكانيات المتاحة ..لافتا إلى أهمية التركيز على الخطوط الرئيسية الهامة الرابطة بين المحافظات وإعادة تأهيل كل الجسور التي استهدفها طيران العدوان خلال الفترة الماضية.
 
وشدد مقبولي على أهمية تفعيل الدور الإشرافي للصندوق على مختلف مشاريع الطرق التي يمولها أو الممولة خارجيا والتأكد من تنفيذها وفقا لمعايير الجودة المطلوبة في مجال الطرق وبما يضمن استمرارها في خدمة المواطنين لفترات طويلة.
فيما أشار وزير الأشغال إلى أهمية تنفيذ المشاريع التي تضمنتها خطة الصندوق للعام 2020م لصيانة الكثير من الطرق الهامة الأكثر تهالكا وتضررا جراء شحة الإمكانيات المالية خلال الأعوام الأخيرة.
وأكد على أهمية إقرار خطة الصندوق والبدء بتنفيذها على مستوى كل المحافظات..لافتا إلى أن صندوق صيانة الطرق لم يتوقف لحظة واحدة عن القيام بمهامه في الحفاظ على شبكة الطرق منذ بدء العدوان على الشعب اليمني.
من جانبه قدم رئيس صندوق صيانة الطرق إيضاحات حول خطة الصندوق للعام 2020 تضمنت أعمال الصيانة الطارئة الناجمة عن استهداف العدوان للجسور والعبارات وأعمال الحمايات المختلفة على شبكة الطرق وأعمال الصيانة الطارئة لمعالجة أضرار السيول في مختلف المحافظات.
وعرض المهندس السماوي ما تضمنته الخطة من مشاريع الصيانة الروتينية لشبكة الطرق الاسفلتية في عموم محافظات الوطن والتي تصل إلى أكثر من تسعة آلاف كيلومتر وأعمال السلامة المرورية وتعديل المنحنيات الخطرة علي شبكة الطرق وأعمال الصبيات المختلفة في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.
وعرج رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق على أبرز مشاريع الصيانة الممولة من البنك الدولي والتي ستنفذ عبر مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع (الونبس) بالشراكة مع صندوق صيانة الطرق



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق