مناقشة أوضاع صندوق صيانة الطرق وتقارير أدائه خلال العام الماضي

وكالة سبأ
2020-01-08 | منذ 10 شهر    قراءة: 464


ناقش مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق في اجتماعه يوم الأثنين بتاريخ 2020/1/7م، برئاسة وزير الأشغال غالب مطلق أوضاع الصندوق وتقارير أدائه خلال العام الماضي.
واستعرض الاجتماع الذي ضم ممثلين عن وزارات المالية والنفط والمعادن والنقل والداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والنقل والأشغال تقارير عن أوضاع الصندوق والصعوبات الناجمة عن تهالك الطرق جراء الحمولات الزائدة لشاحنات النقل الثقيل.
وأقر الاجتماع رفع الغرامات المفروضة على شاحنات النقل المخالفة لقانون الوزن المحوري بما يسهم في الحفاظ على شبكة الطرق التي كلفت الدولة مليارات الريالات.
وحث الوزير مطلق قيادة الصندوق على مضاعفة الأداء وتفعيل العمل المؤسسي المنظم والتكامل بين مختلف الجهات المرتبطة بالصندوق لمساعدته على القيام بواجباته على أكمل وجه.
وأشاد بجهود صندوق صيانة الطرق في الحفاظ على شبكة الطرق بمختلف محافظات الجمهورية رغم الصعوبات المالية التي واجهها خلال الأعوام الأخيرة.
وأكد وزير الأشغال أن الصندوق تمكن من إعادة تأهيل الكثير من الطرق الحيوية والمهمة وفي مقدمتها طريق صنعاء - الحديدة وطريق صنعاء - عمران - صعدة فضلاً عن إعادة إنشاء أكثر من 40 جسراً مدمراً على على الطرق الرئيسية.


فيما تطرق رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي إلى نتائج مباحثاته مع المنظمات المانحة لدعم مشاريع صيانة وتأهيل شبكة الطرق والتي عقدت مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان.
ولفت إلى أن الصندوق طرح أمام المانحين حزمة من المشاريع ذات الأولوية لإدراجها ضمن المشاريع الممولة خارجيا خلال العام 2020 وفي مقدمتها طريق صنعاء - تعز.
 
وأشار السماوي إلى أن الحمولات الزائدة عن الحد المسموح به قانوناً باتت من أهم المشكلات التي تواجه الطرق لما يترتب عليها من أعباء وتكاليف لصيانة شبكة الطرق.
بدوره استعرض نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد وأعضاء المجلس من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية النجاحات التي حققها صندوق صيانة الطرق من خلال استمراره في أداء وظيفته ومهامه الوطنية التي تخدم المصلحة العامة للمواطنين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق