اجتماع برئاسة وزير الأشغال يناقش آلية التنسيق بين صندوق ومؤسسة الطرق

وكالة سبأ
2020-01-25 | منذ 8 شهر    قراءة: 464


ناقش اجتماع بصنعاء يوم الاربعاء الماضي برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، آلية التنسيق بين صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور لتنفيذ مشاريع الطرق والجسور.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائبه المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين إلى الإشكاليات الناجمة عن تأخير صرف الفوارق السعرية لبعض المشاريع والحلول المقترحة لذلك.
وفي الاجتماع أكد وزير الأشغال أهمية التنسيق بين الصندوق والمؤسسة لتحقيق النجاح المطلوب للمشاريع التي تنفذها المؤسسة بتمويل وإشراف من الصندوق.
وأكد أن الصندوق والمؤسسة من أهم الأجهزة الحكومية التي تضم الكثير من الكوادر الهندسية المؤهلة وذات الخبرة الطويلة في مجال الطرق والجسور والأشغال العامة والتي تستلزم الحفاظ عليها وإيلائها كل الاهتمام.

وأشار الوزير مطلق إلى نجاح المؤسسة والصندوق في مواكبة أعمال الطوارئ على شبكة الطرق أولاً بأول منذ بدء العدوان على اليمن رغم ما تعرضا له من خسائر بشرية ومادية بسبب استهداف العدوان للطرق والفرق الهندسية والمعدات والآليات أثناء إعادة فتح الطرق والجسور المدمرة.

فيما استعرض رئيس صندوق صيانة الطرق والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق، الصعوبات التي تواجه عمل الصندوق والمؤسسة جراء شحة الإمكانيات المالية مقارنة بحجم الأعمال المنفذة على امتداد شبكة الطرق وما يترتب عليها من إلتزامات.

وأكد السماوي وعزالدين أن الصندوق والمؤسسة يركزان على المشاريع ذات الأولوية وفي المقدمة مشاريع صيانة وتأهيل الطرق الرئيسة التي تربط المحافظات ببعضها لتظل في جاهزية تامة في خدمة المواطنين.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ ومدير الإشراف بصندوق صيانة الطرق المهندس يحيى زياد ومدير الصيانة بمحافظة صعدة حسن عزالدين



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق