وزير الأشغال ومحافظا ريمة والمحويت يناقشون احتياجات المحافظتين من مشاريع الطرق

وكالة سبأ
2020-01-25 | منذ 8 شهر    قراءة: 534


ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق يوم الخميس الماضي مع محافظي ريمة فارس الحباري والمحويت فيصل حيدر احتياجات المحافظتين من مشاريع صيانة وشق وسفلتة الطرق.
واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، مشاريع الطرق المعتمدة للمحافظتين ضمن موازنة صندوق صيانة الطرق للعام 2020.
وفي اللقاء أكد وزير الأشغال اهتمام الوزارة والجهات التابعة لها باستيعاب الاحتياجات الضرورية للمحافظتين من مشاريع الطرق وصيانتها في إطار الإمكانيات المتاحة لدى الصندوق والمؤسسة.
وحث قيادتي الصندوق والمؤسسة على زيادة المبالغ المخصصة لصيانة وشق وتوسيع الطرق في المحافظتين، خصوصا وأن ريمة من المحافظات الناشئة وتفتقر إلى الكثير من مشاريع البنية التحتية.
من جانبه تطرق محافظ المحويت إلى الصعوبات التي تواجه المواطنين في المحافظة خصوصاً في المناطق الجبلية التي تتسبب الأمطار والسيول في انقطاع الطرق المؤدية إليها .. لافتا إلى أهمية توفير آليات ومعدات خاصة بالمحافظة تساعد في أعمال مسح وفتح الطرق.

وطالب برفع المبالغ المخصصة لمشاريع الطرق في المحافظة ضمن موازنة صندوق صيانة الطرق إلى 400 مليون ريال كحد أدنى لتنفيذ المشاريع الضرورية.
فيما استعرض محافظ ريمة ووكيل المحافظة لقطاع الموارد المالية فائق الصوفي، سير العمل في تنفيذ مشاريع الطرق الممولة من الصندوق الكويتي بمبلغ سبعة ملايين و500 ألف دولار والمتمثلة بمشروع طريق الخنسة - بني أحمد في مديرية الجبين وطريق النوبة - الرحاب في السلفية وطريق بيت الغيل - الغوادر في مديرية الجعفرية.

وطالبا بتخصيص أكثر من 800 مليون ريال لمشاريع الطرق الأخرى ذات الأولوية لربط محافظة ريمة بالمحافظات المجاورة وأبرزها سفلتة طريق ربيع بني خولي - صرح بطول 10 كيلومتر والرصف الحجري لطريق كسمة - السلف بطول اثنين كيلومتر.

ولفت محافظ ريمة ووكيل المحافظة إلى ضرورة استيعاب مشروع سفلتة طريق الصعيد - الحدية - بني الغزي بطول 15 كيلومتر والرصف الحجري لطريق عرون - حمير - الرحب بطول ستة كيلومتر ومشروع سفلتة طريق مغربة النحز - بني الضبيبي بطول 17 كيلومتر إضافة إلى سفلتة طريق مركز المحافظة - جامعة ريمة بطول 5 كيلومتر.

وكان رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق المهندس لبيب عزالدين قدما شرحا عن التزامات الصندوق والمؤسسة في مختلف محافظات الجمهورية في ظل شحة الموارد المالية بسبب ظروف العدوان والحصار.

ووعد المهندسان السماوي وعزالدين ببذل أقصى الجهود لتنفيذ ما أمكن من مشاريع الطرق ذات الأولوية في محافظتي ريمة والمحويت.

حضر اللقاء مدير عام الصيانة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني ومدير المشاريع المهندس ياسر القيلي



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق