وزير الأشغال وأمين العاصمة يفتتحان الجهة الشرقية لنفق جسر الرئاسة

وكالة سبأ
2020-02-03 | منذ 6 شهر    قراءة: 323


افتتح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين العاصمة حمود عباد يوم السبت الماضي الجهة الشرقية لنفق جسر الرئاسة بأمانة العاصمة بعد إعادة التأهيل من قبل المؤسسة العامة للطرق بتكلفة 100مليون ريال.

ودشن الوزير مطلق وأمين العاصمة ومعهما رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، العمل في إعادة تأهيل الجهة الغربية للجسر.

واطلعا على الأعمال المدنية المنفذة على جانب الجسر والتي شملت القطعيات وطبقة الردم وتنفيذ طبقة القاعدة وأعمال الحدادة بالإضافة إلى تنفيذ الخرسانة المسلحة.

واستمعا من مدير فرع مؤسسة الطرق بأمانة العاصمة المهندس عبدالله الرعيني ومدير وحدة تنفيذ المشاريع بالأمانة المهندس عبدالله السحاري إلى إيضاح عن أهمية مشروع إعادة تأهيل جانبي الجسر بعد تعرضهما للهبوط وما ترتب على ذلك من عرقلة لحركة السير.

وأشار الرعيني والسحاري إلى أن الأعمال المنفذة على الضفة الشرقية للجسر تصل مساحتها إلى ألف و800 متراً مربعاً تشمل أيضا قنوات تصريف مياه الأمطار وأعمال البردورات والسلامة المرورية.

وأكد وزير الأشغال وأمين العاصمة ضرورة الإسراع في تنفيذ الجهة الغربية للنفق وبنفس المواصفات والتصاميم التي نفذت بها الجهة الشرقية.

وأشاد بجهود المؤسسة العامة للطرق في إعادة تأهيل الجسور والطرق الرئيسة بين المحافظات وكذا تدخلاتها الطارئة داخل المدن.

إلى ذلك تفقد وزير الأشغال وأمين العاصمة سير تنفيذ الأعمال الإسفلتية بمشروع مدخل حدة القديمة طريق العشاش والذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتكلفة تتجاوز 174 مليون ريال بتمويل صندوق صيانة الطرق.

واطلع مطلق وعباد ومعهما رئيس صندوق صيانة الطرق ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والمدير التنفيذي للمؤسسة على الأعمال المتبقية من المشروع .. مؤكدين ضرورة استكمال الأعمال الإسفلتية ليتسنى إعادة فتح الطريق بشكل كامل أمام حركة السير.

رافقهما خلال الافتتاح والتفقد وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق