مناقشة آلية تفعيل أعمال الصيانة لمشاريع الطرق والجسور

صحيفة الثورة - وكالة سبأ
2018-04-08 | منذ 2 سنة    قراءة: 453

ناقش اجتماع لقيادة وزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق الأستاذ غالب مطلق آلية تفعيل أعمال الصيانة لمشاريع الطرق والجسور في محافظات الجمهورية.

وخلال الاجتماع بحضور رئيس وحدة الطوارئ كبير المهندسين بالصندوق المهندس نبيل المؤيد تم تقييم عدد من مشاريع الطرق والجسور التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل من الصندوق في عدد من المحافظات.

وتم الاتفاق على تقديم برنامج عمل متكامل لكل مشروع وذلك بناء على تصاميم وجداول الكميات.

وفيما يتعلق بأعمال الصيانة الروتينية لعدد من مشاريع الطرق أكد الاجتماع أهمية التركيز على المشاريع الهامة والاستراتيجية وإعطاء الأولوية للمشاريع التي قد يكون لحلول موسم الأمطار انعكاسات سلبية على سير تنفيذها.

كما تم التأكيد على ضرورة رفع التقارير الخاصة بأعمال الإشراف بصورة شهرية، وكذا عقد اجتماع المجلس بصورة أسبوعية لمناقشة وتقييم سير الأداء.

وأشار وزير الأشغال إلى أهمية الجهود التي تقوم بها الوزارة ومؤسساتها في عملية صيانة شبكة الطرق والجسور وإعادة ماتم استهدافه من قبل طيران العدوان للخدمة، باعتبار ذلك ترجمة لاهتمام حكومة الإنقاذ بتفعيل الأداء الخدمي في مختلف المجالات.

وأكد الوزير مطلق أن صيانة الطرق الرئيسية بكوادر محلية يجب أن تعكس حقيقة الصورة المشرفة للكوادر الهندسية اليمنية وتأهيلها العالي وقدرتها على إيجاد البدائل والحلول لاستمرار الحياة وتحسين الخدمات.

ولفت إلى أهمية هذه المشاريع باتجاه معالجة الاختناقات وفتح الطرق وتوسعتها وإعادة إنشاء الجسور التي دمرها العدوان، وتجاوز الصعوبات التي كانت تحول دون استكمال بعض المشاريع أو تعثر بعضها الآخر خلال الفترات الماضية.

وشدد الوزير مطلق على أهمية التحلي بروح المسئولية والتقييد بمعايير ومواصفات الجودة والبرامج الزمنية في تنفيذ المشاريع، وعدم السماح أو التهاون في إحالة المقصرين للمحاسبة وفق اللوائح والأنظمة والقوانين النافذة.

من جهته أستعرض وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري آلية تفعيل أعمال الصيانة لمشاريع الطرق والجسور في محافظات الجمهورية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق