وزير الأشغال يناقش مع أمين عام وأعضاء اتحاد المقاولين أوضاع قطاع المقاولات

وكالة سبأ
2020-02-12 | منذ 7 شهر    قراءة: 518

 

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع الأمين العام المساعد لشؤون الطرق باتحاد المقاولين صالح الجابري، أوضاع قطاع المقاولات وهموم وتطلعات العاملين فيه.


وفي اللقاء الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ووكلاء الوزارة، أشار الوزير مطلق إلى جهود الوزارة في الإشراف والتدخل في مشاريع الطرق.


وأكد حرص الوزارة على تسهيل أعمال المقاولات وفقاً للأطر والقوانين بما يخدم مصلحة الوطن في المقام الأول .. لافتاً إلى أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وفي المقدمة قطاع المقاولات من أجل الاستعداد لمرحلة إعادة اعمار ما دمره العدوان.


وأشاد بجهود قطاع المقاولات وصموده في الظروف الصعبة رغم الخسائر التي تكبدها جراء تأخير صرف مستحقات المقاولين .. مؤكداً أن المقاول اليمني يمتلك خبرة طويلة تؤهله لمنافسة الشركات الأجنبية العاملة في هذا المجال.


ولفت وزير الأشغال إلى أهمية تفعيل القانون المتعلق بتصنيف المقاولين بما يشجع الشركات الوطنية الرائدة والنزيهة على استمرار النهوض بالعملية التنموية.


بدوره أشار نائب وزير الأشغال إلى أهمية تطبيق مخرجات مؤتمر المقاولين الذي عقد منتصف يناير الماضي وإخراجها إلى حيز الوجود.


وتطرق المهندس الذاري إلى الدور الذي قطعته وزارة الأشغال والهيئة العليا للرقابة على المناقصات في معالجة إشكالية إطلاق الضمانات للمقاولين التي من شأنها تخفيف معاناة العاملين في هذا القطاع.


من جانبه أشاد الأمين العام المساعد لشؤون الطرق باتحاد المقاولين بجهود وزارة الأشغال في الحفاظ على جاهزية شبكة الطرق ودعم وإنجاح المشاريع التي ينفذها القطاع الخاص في هذا الجانب.


وأوضح أن قطاع المقاولات من أكثر القطاعات التي تضررت جراء العدوان والحصار، وماترتب على ذلك من خسائر اقتصادية للعاملين فيه.


حضر اللقاء مدير الشؤون القانونية بالوزارة محمد عمر وأمين شؤون الفروع باتحاد المقاولين عبدالكريم شاكر والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالله البروي وعدد من أعضاء الاتحاد.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق