اجتماع برئاسة مقبولي يناقش خطة صندوق صيانة الطرق للعام 2020م

وكالة سبأ
2020-02-15 | منذ 7 شهر    قراءة: 522

 




ناقش اجتماع يوم الثلاثاء بتاريخ 2020/2/11م، بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وبحضور وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق خطة عمل صندوق صيانة الطرق للعام 2020م.


واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد والأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان المشاريع ذات الأولوية بموازنة صندوق صيانة الطرق للعام 2020م بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات.


وأكد نائب رئيس الوزراء على الدور الذي يقوم به الصندوق للحفاظ على شبكة الطرق في ظل الإمكانيات المتاحة ..لافتا إلى أهمية إعطاء أمانة العاصمة الأولوية في المشاريع من أجل تخفيف حدة الإزدحامات في شوارعها.

وأفاد بأن العاصمة صنعاء استقبلت النازحين من محافظات الجمهورية باعتبارها عاصمة كل اليمنيين لكنها بحاجة إلى الاهتمام ببنيتها التحتية ومستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

فيما تحدث وزير الأشغال حول أهم المشاريع التي تضمنتها خطة الصندوق للعام 2020م والتي تركز  على صيانة الطرق الهامة الأكثر تهالكا وتضررا جراء شحة الإمكانيات المالية خلال الأعوام الأخيرة.

وأكد على أهمية إقرار خطة الصندوق والبدء بتنفيذها على مستوى كل المحافظات ..لافتا إلى أن الصندوق لم يتوقف لحظة واحدة عن القيام بمهامه في الحفاظ على شبكة الطرق منذ بدء العدوان على الشعب اليمني.

بدوره أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاشغال العامة والطرق في إظهار العاصمة صنعاء بالمظهر اللائق بها كعاصمة لكل اليمن.

وكان رئيس صندوق صيانة الطرق قدم لمحة عن المشاريع والأنشطة التي مولها الصندوق وكذ قائمة بالمشاريع ذات الأولوية خلال موازنة العام 2020م.

وأشار السماوي إلى أن الصندوق مول العديد من المشاريع في أمانة العاصمة وغيرها من عواصم المحافظات بالرغم من أن الصندوق أنشئ من أجل صيانة الطرق الرابطة بين المحافظات إلا أن ظروف البلد دفعته للتدخل والعمل داخل المدن.

حضر الإجتماع وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ ومدير عام الشؤون القانونية في الوزارة محمد عمر ومدير عام الشؤون المالية بصندوق صيانة الطرق أمين العقاري



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق