وزير الأشغال ومحافظ الضالع يناقشان أوضاع شبكة الطرق في المحافظة

وكالة سبأ
2020-02-17 | منذ 3 شهر    قراءة: 272


ناقش اجتماع ضم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ الضالع محمد صالح الحدي أوضاع شبكة الطرق في المحافظة وإمكانية تنفيذ العديد منها ضمن موازنة صندوق صيانة الطرق للعام 2020م.
وفي اللقاء، الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين، استعرض الوزير إمكانيات الوزارة والأولويات التي ستركز عليها في العام الجاري.
وأشار إلى أن محافظة الضالع تفتقر إلى الكثير من المشاريع ومنها شبكة الطرق ..لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل ما بوسعها لتنفيذ ما امكن من احتياجات المحافظة المتعلقة بمشاريع صيانة وتوسيع الطرق.
فيما تطرق المحافظ إلى هموم وتطلعات أبناء المحافظة وصمودهم في وجه العدوان، مؤكداً على أهمية فتح الطريق الرئيسي عبر المحافظة باعتباره شريان حياة للكثير من المحافظات .
بدوره تطرق وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ إلى مصفوفة المشاريع التي يستعد القطاع لتنفيذها بمختلف المحافظات ومنها الضالع.
وأكد أن مشاريع المسار المواكب بمحافظة الضالع تتضمن ثلاثة مشاريع رئيسة في الضالع هي طريق جبن – نعوة الحميراء – الجبارة بطول 17 كيلومتر وطريق الضالع – جحاف بطول 19 كيلومتر وطريق قفلة نهشل – الصوفة - حمة لهب - الرياشية - سودة - الوطاة - حرف المنقل - غربة بطول 22 كيلومتر.
وأشار المهندس باشماخ إلى المشاريع المقترح تنفيذها ضمن المسار الاستراتيجي وهي مشروع طريق الضالع – الأزارق – المسيمير بطول 50 كيلومتر وطريق دمت – جبن وفرع طريق الظاهرة بطول 40 كيلومتر وطريق ماوية الحشا بطول 39 كيلومتر وطريق الضالع – الحشا بطول 59 كيلومتر.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق