مناقشة آلية تنفيذ مشاريع الطرق بمحافظة صنعاء

وكالة سبأ
2020-03-03 | منذ 7 شهر    قراءة: 467

 

ناقش محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي، آلية تنفيذ مشاريع الطرق بالمحافظة خلال العام الجاري.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد ووكيل محافظة صنعاء المهندس صالح المنتصر ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى، مصفوفة مشاريع الطرق المرفوعة من المحافظة للصندوق لدراستها وإمكانية إدراجها ضمن موازنته للعام 2020م.

واتفق المحافظ ورئيس الصندوق على تركيز التمويلات المخصصة للمحافظة ضمن موازنة الصندوق على المشاريع ذات الأولوية وذات الاحتياج الفعلي للتدخل.

ووجها المهندسين المعنيين من الصندوق والمحافظة بدراسة هذه المشاريع والاتفاق على أولوية التنفيذ بما يضمن سلامة الإجراءات وجودة العمل.

وأشاد محافظ صنعاء بدور صندوق صيانة الطرق في ترميم وتوسيع الطرق بالمحافظة التي تمثل امتداداً جغرافياً للعاصمة صنعاء وتسهم في تخفيف حدة الازدحام على مداخل العاصمة.

واستعرض الهادي جانباً من النجاحات المحققة في تنفيذ مشاريع الطرق بالمحافظة خلال العام 2019م، وأبرزها توسيع وسفلتة مدخل سوق ضروان بهمدان ومشروع دائري متنه ودائري بني منصور .. مؤكداً أهمية تلك المشاريع في تخفيف الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير على طريقي صنعاء - الحديدة وصنعاء - عمران.

فيما أكد رئيس الصندوق الحرص على تلبية احتياجات كافة المحافظات من مشاريع صيانة وتوسيع الطرق رغم تراجع الإمكانيات المالية للصندوق بسبب الحصار والحرب الاقتصادية التي تمارسها دول تحالف العدوان على اليمن.

حضر اللقاء مدير الدراسات والتصاميم بالصندوق المهندس عبدالله القيري ومدير الشؤون المالية أمين العقاري.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق