مناقشة آلية العمل بين صندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق والجسور

وكالة سبأ
2020-03-17 | منذ 2 شهر    قراءة: 230

 

ناقش اجتماع عقد يوم أمس برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، آلية تطوير العمل والتنسيق بين صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائبه المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين إلى سبل تفعيل عقد الصيانة الروتينية الجديد، والذي يعتمد نظام الوحدات بدلا عن نظام المقطوعية بهدف تحسين أداء الصندوق مستقبلا.

وأكد الاجتماع أهمية التقيد بموازنة الصندوق المعتمدة للعام 2020م وعدم استحداث أي مشاريع من دون تعزيز مالي، بما يساعد الصندوق على إنجاز المشاريع المعتمدة للعام الجاري.

وشدد نائب وزير الأشغال على ضرورة الالتزام بالبرامج التنفيذية المزمّنة لتنفيذ المشاريع الواردة ضمن موازنة الصندوق بما في ذلك عمليات صرف المستخلصات الخاصة بها من دون أي ترحيل.

ووجه بالإعداد لورشة تعريفية بأعمال وجهود مؤسسة الطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق منذ بداية العدوان على اليمن وكذا عقد اجتماع موسع لمدراء فروع المؤسسة ومشرفي المشاريع التابعين للصندوق لتطوير آلية العمل المشترك بين المؤسسة والصندوق.

كما أكد المهندس الذاري ضرورة أتمتة أعمال الصندوق وكل الإجراءات التي يقوم بها بما يساعده على تحسين الأداء وسرعة إنجاز المهام الموكلة إليه.

فيما تطرق رئيس صندوق صيانة الطرق ونائبه إلى آلية العمل والتنسيق المتبعة بين الصندوق ومؤسسة الطرق والجسور والصعوبات التي تواجه العمل جراء شحة الإمكانيات المالية في السنوات الأخيرة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق