مناقشة أولويات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء من مشاريع الطرق والجسور

وكالة سبأ
2020-04-05 | منذ 7 شهر    قراءة: 314


ناقش اجتماع موسع ضم نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أولويات الأمانة والمحافظة من مشاريع الطرق.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، آلية عمل الصندوق فيما يتعلق بتمويل مشاريع الطرق الخاصة بالأمانة والمحافظات.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الأشغال أهمية استمرار الصندوق في صرف مستخلصات بعض المشاريع المهمة مثل طرق أرحب – الجوف والقرار – الصليف وكذا نقيل الأمان في حجة واستكمال جسر خائفة على طريق حجة – الحديدة ، وجسر وادي مور على طريق حجة – مبين- المحابشة ، وجسر المدرج على طريق عمران – صعدة.

وأشار إلى ضرورة الإسراع في إقرار موزانة الصندوق للعام 2020م بشكل نهائي ليتمكن من الاستمرار في أداء عمله بمختلف المحافظات ومواصلة أعمال الصيانة الروتينية لشبكة الطرق.

ولفت المهندس الذاري إلى أهمية أن يساند الصندوق جهود المؤسسة العامة للطرق في إنجاز المشاريع وفقا لعقود تنفيذها وعدم القيام بتمويل أي أعمال أو مشاريع قبل اعتماد مخصصاتها من وزارة المالية.

فيما أبدى أمين العاصمة الاستعداد لمساندة جهود الصندوق فيما يتعلق بتنفيذ التزاماته في الأمانة..مؤكدا ضرورة تنفيذ أعمال الترميمات الطارئة للشوارع الاسفلتية المتضررة في منطقة الخمسين (جسر بيت بوس) بمديرية السبعين وكذا أعمال السلامة المرورية لبعض الشوارع الرئيسة ومداخل أمانة العاصمة.
من جانبه نوه محافظ صنعاء إلى ضرورة الاهتمام بمشاريع الطرق والجسور في المحافظة، خصوصا في مداخل العاصمة الشرقية والغربية والجنوبية لما لها من أهمية في تسهيل حركة النقل من وإلى العاصمة.

وكان رئيس صندوق صيانة الطرق والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق تطرقا إلى الصعوبات التي تعيق الصندوق والمؤسسة جراء انعدام السيولة المالية بسبب ظروف البلد الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق