مناقشة الجوانب المتصلة بصيانة وإعادة ترميم الطرق والجسور التي استهدفها العدوان

سبا
2018-01-17 | منذ 2 سنة    قراءة: 602

ناقش اجتماع موسع للوحدات والمؤسسات التابعة لوزارة الأشغال العامة والطرق اليوم، برئاسة وكيل أول الوزارة المهندس محمد حسين الذاري، الجوانب المتصلة بصيانة وإعادة ترميم عدد من الطرق والجسور التي استهدفها العدوان على مستوى محافظات الجمهورية .
كما جرى خلال الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية عبد الله أبو طالب والوكيل المساعد لقطاع الطرق مهندس إبراهيم الكبسي والمدير العام للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين، مناقشة مشروع ترميم وصيانة الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي صنعاء والحديدة وخاصة المناطق التي تحتاج إلى صيانة عاجلة على هذا الطريق الذي يصل طولة إلى حوالي 226 كيلو متراً.

وتطرق الاجتماع لمشاريع ترميم وإعادة صيانة الطرق الرئيسية الرابطة بين محافظات (صنعاء-صعدة )، (صنعاء- تعز) و(مأرب -البيضاء) ومديرية(أرحب -حزم الجوف) ..مؤكدا على أهمية هذه الطرق الحيوية التي استهدفها العدوان وضرورة إيلائها أهمية قصوى ضمن مشاريع المرحلة القادمة.

كما تطرق الاجتماع إلى مشاريع الطرق والجسور الرابطة بين محافظتي (صنعاء- حجة ) وحجة - حرض، حيث أدان الاعتداءات المستمرة لقوى العدوان لهذا الطريق وأخرها يوم أمس.

وطالب الجهات الدولية ممثلة بالأمم المتحدة الاضطلاع بدورها، وكذا أحرار العالم بالضغط على حكوماتهم باتجاه إيقاف العدوان الممنهج على مقدرات الشعب اليمني وبناه التحتية.

كما ناقش الاجتماع الجوانب المتعلقة بمشاريع ترميم وصيانة عدد من الطرق الإسفلتية التي استهدفها طيران العدوان في أمانة العاصمة، بما يضمن إعادتها للخدمة والتخفيف من تأثيرات تضررها على المستخدمين من المواطنين.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على الخطط والبرامج التنفيذية لتلك المشاريع بما يضمن قيام الجهات المشاركة في مشاريع الصيانة والترميم بدورها ممثلة بوزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور، وفق برامج زمنية محددة وكذا متابعة سير تنفيذ المشاريع أولا بأول.

إلى ذلك ناقش وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمد حسين الذاري، خلال لقاءه القائم بأعمال وحدة تنمية مشاريع الطرق الريفية المهندس يحيى البشاري والمقاولين العاملين في مشاريع تنمية الطرق الريفية، الصعوبات التي تواجه وحدة تنمية مشاريع الطرق الريفية والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وخلال اللقاء أكد الوكيل الذاري، أهمية تفعيل دور الإدارة العامة للنظم والمعلومات من أجل تفعيل النظام الآلي وبما يسهم في تسهيل الأعمال والمهام وتعزيز مبدأ الرقابة والشفافية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق