وزير الأشغال يتفقد المرحلة الأولى من مشروع صيانة نقيل الحيمة

صحيفة الثورة - وكالة سبأ
2018-04-30 | منذ 2 سنة    قراءة: 419

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أمس المرحلة الأولى من مشروع صيانة نقيل الحيمة بمحافظة صنعاء بطول ثمانية كيلو مترات وبتكلفة تقديرية تبلغ 400 مليون ريال.

واطلع الوزير غالب مطلق ومعه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور لبيب عزالدين، على أعمال القشط للطبقة الإسفلتية المنهارة من الطريق، وأعمال الحقن للشروخ بالمواد الإسفلتية السائلة، وكذا تنفيذ طبقة اسفلتية على الطريق سمكها خمسة سنتيمترات.

كما استمعوا من مدير المشروع المهندس أحمد اليناعي إلى شرح مفصل حول مكونات المشروع، وما يشمله من توسعة للمنعطفات وعمل طبقة اسفلتية عليها، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الروتينية لمصارف المياه والعبارات على الطريق بالتزامن مع موسم الأمطار.

وأشار وزير الأشغال العامة إلى أهمية مشروع صيانة نقيل الحيمة كونه يقع على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي صنعاء – الحديدة، وما يمثله من أهمية بالغة في ربط المحافظات بميناء الحديدة الذي يعتمد عليه أكثر من 80% من السكان في توفير الاحتياجات المعيشية الضرورية من المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية.

وأكد أن الوزارة تولي هذا الطريق جل اهتمامها نظراً لما يسببه تعطله من كارثة إنسانية خصوصاً مع انتشار الأوبئة، وحاجة المرضى والمسافرين المتزايدة للتنقل خصوصاً مع استمرار العدوان والحصار واستهدافه المتعمد لشبكة الطرق والجسور.

ووجه الوزير صندوق صيانة الطرق والمؤسسة بسرعة إنجاز الأعمال وفق أعلى معايير الجودة والبرنامج الزمني المحدد وبما يضمن استمرار الطريق تقديم خدماته للمواطنين وفتح مصاريف المياه والعبارات وإزالة الانهيارات والمخلفات من على سطح الطريق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق