دورة تدريبية خاصة بالدراسات الهيدرولوجية لمشاريع الطرق

وكالة سبأ
2018-07-02 | منذ 1 سنة    قراءة: 368


بدأت بصنعاء يوم أمس دورة تدريبية خاصة بالدراسات الهيدرولوجية لمشاريع الطرق تنظمها وزارة الأشغال العامة والطرق.


هدف الدورة التي تستمر يومين إكساب ١٠٠ مشاركاً ومشاركة من المهندسين بوزارة الأشغال والمؤسسات التابعة لها المهارات والمعلومات اللازمة في مجال إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بمشاريع الطرق وبما يسهم في حمايتها من الإهلاك الناتج عن الأمطار والسيول.


وفي الافتتاح أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أهمية إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بمشاريع الطرق لحماية شبكة الطرق والحفاظ عليها، وبناء شبكة الطرق وفق أسس ومعايير ومقاييس الجودة والسلامة الهندسية المهنية التي تضمن استمرارها في تقديم خدماتها للمواطنين فترة أطول.


وأشار إلى أهمية الدورة في تطوير قدرات الكادر الهندسي في مجال بناء شبكة الطرق والجسور.. معربا عن أمله في استفادة المشاركين من الدورة بما يسهم في الارتقاء بمشاريع الطرق.


فيما استعرض وكيل قطاع الطرق بالوزارة المهندس عبد الوهاب الحاكم ما تتضمنه الدورة التي تأتي ضمن برنامج قطاع الطرق بالوزارة وأهدافها في تحديد المتطلبات الضرورية لحماية شبكة الطرق من الأمطار والسيول، وتزويد المشاركين بمهارات إعداد الدراسات والتصاميم الهيدرولوجية لمشاريع الطرق.


حضر افتتاح الدورة رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين ووكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري ووكلاء ومدراء عموم الوحدات والقطاعات.




إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق