وزير الإشغال يتفقد أعمال الصيانة الروتينية على طريق صنعاء -الحديدة

وكالة سبأ
2018-07-09 | منذ 1 سنة    قراءة: 437

 

 

أطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم على أعمال الصيانة الروتينية الجاري تنفيذها حاليا على امتداد الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء والحديدة بطول 224 كيلو متر .
حيث تفقد وزير الأشغال ومعه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور لبيب عز الدين ومدير عام الصيانة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الجليل الهيج، على الأعمال الجارية ضمن مشروع إعادة نقيل المنار بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء بتكلفة تقدر ب ٢٥٠ مليون ريال للمرحلة الأولى من المشروع.
وتفقد الوزير مطلق ومرافقوه على الأعمال الجاري تنفيذها في المقطع الثالث من مشروع الطبقة الأسفلتية العاجلة والممتد من مفرق مفحق إلى مديرية مناخة بمحافظة صنعاء بطول ٣٤ كيلو متر بكلفة أجمالية لمقاطع المشروع الثلاثة تقدر ب ٤٢٤مليون ريال .
وتعرف الوزير خلال زيارته لمنطقة بني منصور في مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء على الاستعدادات والترتيبات الجارية حاليا للبدء في تنفيذ مشروعي الرصف الحجري لسوق بني منصور والخط الدائري بطول كيلو و٨٠٠ متر بكلفة تقدر ب٣٠٠ مليون ريال.
وأشار وزير الأشغال العامة والطرق إلى أهمية هذه المشاريع التي تأتي تجسيدا لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تبني ويد تحمي” .
ولفت إلى أهمية مشروع الرصف الحجري والخط الدائري بمنطقة بني منصور في تسهيل حركة وتنقل المسافرين والمواطنين والمركبات على الطريق السريع الرابط بين محافظتي صنعاء الحديدة.
وأعرب عن شكره لقيادتي صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور وما تقوم به من جهود في لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية الهامة للمواطنين في ظل الظروف التي يمر بها اليمن.
وكان الوزير ومرافقوه قد استمعوا من مدير مشروعي إعادة نقيل المنار والطبقة الأسفلتية العاجلة المهندس أحمد اليناعي والمهندس المشرف على المشروع محمد الفليحي إلى إيضاح حول تفاصيل المشروع، وما يتضمنه من أعمال قشط للطبقة الاسفلتية المنهارة من الطريق، وأعمال الحقن للشروخ بالمواد الاسفلتية السائلة، وتنفيذ طبقة أسفلتية بسماكة ٥ سنتيمترات.
وأشارا إلى أن الأعمال تتضمن توسعة للمنعطفات وعمل طبقة اسفلتية عليها، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الروتينية لمصارف المياه والعبارات على امتداد الطريق وذلك بالتزامن مع موسم الأمطار.
وأكد الوزير مطلق على أهمية الإسراع في تنفيذ المشروع وفق البرامج الزمنية المحددة ومقاييس الجودة المعتمدة كونه يقع على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي صنعاء - الحديدة.. مشيرا إلى أهمية المشروع وما يحتله طريق صنعاء الحديدة من أهمية قصوى في ربط المحافظات بميناء الحديدة الذي يعتمد عليه اكثر من ٨٠ بالمائة من سكان اليمن في توفير الاحتياجات المعيشية الضرورية والمواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية .
كما أكد اهتمام وزارة الأشغال بهذا الطريق وغيره من الطرق على مستوى محافظات الجمهورية خصوصا في ظل الوضع الراهن الذي يمر به الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والاستهداف المتعمد والمستمر لشبكة الطرق والجسور بمختلف المحافظات.


إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق