وزيرا الأشغال والنقل يناقشان أوضاع مطار صنعاء وميناء الحديدة

وكالة سبأ
2018-07-30 | منذ 1 سنة    قراءة: 418

 

ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزير النقل زكريا الشامي بحضور محافظ صنعاء حنين قطينة، أوضاع مطار صنعاء الدولي جراء القصف المستمر له من قبل طيران العدوان وما يترتب على ذلك من إصلاحات.
كما تطرق الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي إلى أوضاع ميناء الحديدة في ظل تصعيد العدوان.

كما ناقش الاجتماع الجوانب المتصلة بتجهيز وتشغيل الميازين المحورية الخاصة بالنقل والعمل على تطبيق قانون الأوزان والأبعاد للحفاظ على شبكة الطرق.

وفي الاجتماع أكد وزير الأشغال العامة والطرق على أهمية إصلاح ما دمره العدوان في مطار صنعاء وكذا جميع المرافق الخاصة بالمطار.

كما وجه الوزير مطلق بسرعة العمل في إنجاز الطريق الذي يربط ميناء الحديدة بالمدينة لأهميته في عملية نقل البضائع وبما يضمن ديمومة العمل في الميناء.

من جانبه أكد وزير النقل على أهمية تعزيز التنسيق بين وزارتي النقل والأشغال وترابطهما مشيرا إلى أهمية العمل بوتيرة عالية وبدء عمل خطة مشتركة لخدمة المطارات والموانئ والطرق.

فيما استعرض الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر محمد أبو بكر إسحاق الصعوبات التي يواجهها ميناء الحديدة وميناء الصليف .. منوها بجهود وزارة الأشغال العامة والطرق في إيجاد الحلول لهذه المعوقات.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم النقل البري وليد الوادعي، على أهمية إيجاد وتشغيل الميازين المحورية وبما يخدم شبكة الطرق ويحفظها من التهالك ويضمن ديمومتها.

حضر الاجتماع كبير المهندسين بصندوق الصيانة المهندس نبيل المؤيد ومدير المشاريع بمؤسسة مواني البحر الأحمر سامي مقبولي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق