وزير الأشغال ومحافظ حجة يطلعان على الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع إعادة تأهيل نقيل عقبة الأمان في المحافظة

وكالة سبأ
2018-08-06 | منذ 1 سنة    قراءة: 566

أطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومعه محافظ حجة هلال عبده الصوفي، أمس على الأعمال الجاري تنفيذها ضمن مشروع إعادة تأهيل وسفلتة نقيل عقبة الأمان بمحافظة حجة البالغ طوله سبعة كيلو مترات مع الأعمال الإنشائية المرافقة له بتكلفة إجمالية مليار و300 مليون ريال بتمويل صندوق صيانة الطرق بوزارة الأشغال العامة والطرق وتنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عز الدين ومدير عام المشاريع في المؤسسة المهندس شوقي القيلي.

استمع الوزير مطلق والمحافظ الصوفي من مدير فرع المؤسسة بالمحافظة المهندس فهد عامر والمهندس المشرف على المشروع علي دهمش إلى إيضاح حول طبيعة الأعمال التي تنفذ في مشروع تأهيل نقيل عقبة الأمان.

وأطلعوا على ما تتضمنة الأعمال من قشط للطبقة الاسفلتية المنهارة من الطريق، وتنفيذ طبقة أسفلتية بسماكة 5 سنتيمترات، وكذا أعمال التوسعة للمنعطفات، وأعمال الصيانة الروتينية لمصارف المياه والعبارات.

وفي الزيارة أكد الوزير مطلق ضرورة العمل وفقاً للمواصفات ومعايير الجودة المتفق عليها وسرعة الإنجاز للمشروع في فترة لا تتجاوز ستة أشهر.

ولفت إلى اهتمام الوزارة بهذا الطريق وغيرة من الطرق على مستوى محافظات الجمهورية خصوصاً في ظل الوضع الراهن الذي يمر به اليمن جراء استمرار العدوان والحصار والاستهداف المتعمد والمستمر لشبكة الطرق والجسور.

من جانبه ثمن محافظ حجة هلال الصوفي تعاون قيادة وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق في تنفيذ المشروع، لافتاً إلى ضرورة استكمال صرف بقية مبلغ الميزانية المعتمدة للمشروع ليتسنى إستكمال تنفيذه وفق البرنامج الزمني المحدد ومقاييس الجودة المعتمدة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق