وزير الأشغال يناقش القضايا المتعلقة بترميم وصيانة الطرق في ذمار والبيضاء وعمران

صحيفة الثورة
2018-08-07 | منذ 1 سنة    قراءة: 480

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي سير العمل بصيانة وترميم عدد من الطرقات في محافظة ذمار.

وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين مناقصات مشروع صيانة وترميم شوارع مدينة معبر ومشروع صيانة وترميم طريق (ذمار – الحسينية) المقطع الأول بطول 24 كيلومتراً ومشروع صيانة وترميم المدخل الجنوبي لمدينة ذمار (ذمار – بيت الكوماني).

وخلال اللقاء تم تكليف المؤسسة العامة للطرق والجسور بصيانة طريق (سامة – بني حديجة – كومان المحرق)، وتنفيذ عبارة تصريف مياه الأمطار في الدائري الشرقي لمدينة ذمار (حي كلية الطب).

واستعرض وزير الأشغال مع محافظ ذمار سير العمل في صيانة طريق (مدينة الشرق – الدليل) وطريق (حمام علي) وطريق (ذمار – الحسينية) ومشروع استكمال طريق الدائري الشرقي لمدينة ذمار.

وخلال اللقاء أشاد وزير الأشغال العامة والطرق بجهود قيادة محافظة ذمار في تسهيل أعمال كافة المكاتب والمؤسسات الحكومية، مؤكداً أن محافظة ذمار تحظى باهتمام الوزارة والمؤسسات التابعة لها نظراً لموقعها الجغرافي الهام كونا تربط المحافظات الشرقية بالمحافظات الغربية.

واستعرض الوزير مطلق الصعوبات التي تواجه الوزارة جراء الظروف الاقتصادية الصعبة واستهداف العدوان لشبكة الطرق والجسور بشكل ممنهج.

كما تفقد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق عدداً من مشاريع ترميم وصيانة الطرق في محافظة عمران.

واطلع الوزير على سير العمل بترميم شوارع مدينة عمران، وأعمال الردم والقطع بفرع جامعة عمران بمساحة كيلومتر مربع تقريباً.

وتفقد الوزير مشروع الخط الدائري لمدينة عمران الممول من صندوق صيانة الطرق والذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق بتكلفة 250 مليون ريال.

واطلع الوزير مطلق على أعمال الصيانة الروتينية لطريق عمران – صنعاء وكذا طريق بيت الضلعي – ذيفان في المحافظة.

واستمع من مدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور في عمران المهندس ياسر القيلي إلى شرح حول سير العمل بمشاريع شق وترميم وتأهيل الطرقات والشوارع في المحافظة.

وأكد ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاز تلك المهام بما يسهم في الحفاظ على الطرق ويسهل عملية انتقال المواطنين وتحقيق مصالحهم.

من جانب استعرض وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق مع محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أمس الجوانب المتعلقة بترميم وصيانة الطرق في محافظة البيضاء.

وناقش اللقاء إجراءات تنفيذ أعمال الصيانة والترميم لبعض الطرقات في المحافظة ومنها طريق عفار – رداع والشوارع الداخلية لمدينتي البيضاء ورداع.

وخلال اللقاء وجه وزير الأشغال قيادتي صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور بتكثيف الجهود لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع قيادة المحافظة من مشاريع ترميم وإعادة تأهيل للطرقات والشوارع ذات الأولوية.

كما وجه الوزير بتخصيص وحدتي شق تساهمان في تنفيذ وإنجاز الأعمال المناطة بالأشغال والطرق.. لافتاً إلى الصعوبات التي تواجه أعمال صيانة وترميم الطرق جراء استمرار العدوان وما يقوم به من استهداف ممنهج لشبكة الطرق في مختلف المحافظات.

بدوره ثمن محافظ البيضاء جهود وزارة الأشغال وتواجدها المستمر في الميدان لإصلاح الطرقات رغم الأوضاع الصعبة التي سببها العدوان خصوصاً في محافظة البيضاء.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق