صندوق صيانة الطرق يدرب كوادره الفنية في مجال ضبط الجودة

وكالة سبأ
2018-09-17 | منذ 1 سنة    قراءة: 424

 

دشن صندوق صيانة الطرق اليوم الدورة التدريبية الأولى لاختبارات المواد وضبط الجودة في المختبر المركزي الذي استحدثه الصندوق مؤخرا.
تهدف الدورة على مدى شهر إكساب كوادر الصندوق من مهندسين وفنيين مهارات وخبرات حول الرقابة الفنية على جودة المواد المستعملة في إنشاء وصيانة الطرق والجسور في عموم محافظات الجمهورية.

وخلال التدشين أكد وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمد حسين الذاري أهمية الدورة كونها تركز على إجراء اختبارات المواد وضبط الجودة لمشاريع الطرق في أنحاء الجمهورية.

ولفت إلى أن مثل هذه الدورات تسهم في تأهيل الكوادر الفنية في وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق وتنعكس إيجابا في تنفيذ المشاريع بحسب المواصفات الفنية والتصاميم.

وقال الذاري "إن الدولة تخسر مبالغ باهظة على أعمال الصيانة بسبب القصور الحاصل في جودة المشاريع ومخالفتها للمواصفات الفنية ما يحتم على الوزارة والصندوق تكثيف الجهود في تأهيل المهندسين المشرفين على التنفيذ".

وأكد الذاري عزم وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق تجويد العمل وتحسين الأداء والسير وفق مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تبني ويد تحمي".

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس ناصر السماوي إلى أن الدورة تأتي في إطار تأهيل وتدريب الكوادر الفنية والإدارية للعمل في مشاريع صيانة الطرق ككوادر فنية مساعدة للمهندسين المشرفين في مواقع العمل لتعزيز مستوى الإشراف والتنفيذ بحسب المواصفات الفنية.


ولفت إلى أن التركيز على الجودة في أعمال الطرق يمثل ركيزة أساسية للحفاظ على مايتم صرفه من المال العام على مشاريع الطرق وصيانتها.

وحث السماوي جميع المتدربين على الاستفادة المثلى من محاور الدورة التي تركز على الجانب العملي بنسبة 80 بالمائة بهدف تطوير قدراتهم الفنية والمهنية فيما يتعلق بالكميات والمواد المستخدمة في صيانة وتنفيذ مشاريع الطرق.

حضر التدشين وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ وكبير المهندسين رئيس لجنة الطوارئ بصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق