وزير الأشغال يناقش تفعيل أعمال الصيانة الروتينية للطرق

وكالة سبأ
2018-12-04 | منذ 12 شهر    قراءة: 388


ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق يوم أمس مع قيادتي صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور، تفعيل أعمال الصيانة الروتينية لشبكة الطرق في مختلف المحافظات.

وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، أهمية البحث عن آليات تضمن الاستفادة المثلى مما يتم صرفه من مخصصات مالية لصيانة شبكات الطرق.

ووجه وزير الأشغال العامة والطرق قيادتي الصندوق والمؤسسة بضرورة مضاعفة الجهود وإنجاز الأعمال الطارئة والضرورية التي تحتاج إليها شبكة الطرق في مختلف محافظات الجمهورية.

وحث على ضرورة الاستغلال الأمثل للمبالغ المرصودة لأعمال الصيانة الروتينية وفق معايير واضحة وشفافة تكفل تحقق النتائج والأهداف المطلوبة.. مؤكدا اهتمام قيادة المجلس السياسي الأعلى والحكومة بما تنفذه الوزارة من أعمال روتينية وطارئة في مختلف المحافظات.

وأوضح الوزير مطلق أن هناك تفاهمات لتعزيز سقف المبالغ المالية الخاصة بأعمال الطرق من أجل الوصول إلى أعلى مستويات الإنجاز.

وثمن جهود صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور في صيانة شبكات الطرق التي تمثل شريان الحياة الأول والأهم لخدمة المواطنين.

فيما استعرض رئيس صندوق صيانة الطرق السقوف المالية المتاحة لتمويل أعمال الصيانة الروتينية للطرق بالإضافة إلى التمويلات الخاصة بالطرق الريفية.

وأوضح أن أعمال الصيانة الروتينية تكتسب أهمية بالغة في الحفاظ على شبكة الطرق وديمومتها على المدى الطويل. 

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور استعداد المؤسسة وفروعها بذل أقصى الجهود لتحقيق الاستفادة الكاملة من مخصصات صيانة الطرق في جميع المحافظات دون استثناء.

حضر الاجتماع رئيس وحدة الطوارئ في صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق