وزير الأشغال ومحافظ صنعاء يفتتحان الطريق الدائري بمنطقة متنة

وكالة سبأ
2018-12-19 | منذ 11 شهر    قراءة: 407


افتتح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صنعاء حنين قطينة اليوم المرحلة الأولى من مشروع الطريق الدائري لمنطقة متنة.

واستمع الوزير مطلق والمحافظ قطينة من المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين ومقاول المشروع المهندس عبدالله البصل إلى شرح عن الأعمال التي شملتها المرحلة الأولى والمتمثلة في الشق والردم والتجهيزات الأولية التي تسبق عملية السفلتة.

وأوضحا أن طول المشروع البالغ تكلفة المشروع 273 مليون ريال بتمويل صندوق صيانة الطرق، يتجاوز ستة كيلومتر وعرض 30 متر .

وقد أشاد الوزير مطلق بجهود قيادة محافظة صنعاء وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور والمؤسسة المنفذة للمشروع الذي سيسهم في تسهيل حركة السير ودعم عملية التنمية في المنطقة.

ووجه بسرعة البدء في المرحلة الثانية من المشروع والمتمثلة في تنفيذ أعمال السفلتة ليسهم في تخفيف الازدحام الحاصل في سوق متنة على طريق صنعاء - الحديدة.

وعقب الافتتاح كرم محافظ صنعاء وزير الأشغال ورئيس صندوق صيانة الطرق ورئيس مؤسسة يحيى البصل المنفذة للمشروع بدرع المحافظة تقديرا لجهودهم في إنجاز المشروع وغيره من مشاريع الطرق والجسور في محافظة صنعاء.

إلى ذلك تفقد وزير الأشغال ومحافظ صنعاء ومعهما رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور سير العمل بمشروع الطريق الدائري بمنطقة بني منصور بالإضافة لأعمال الرصف في سوق بني منصور في الحيمة الخارجية.

واستمعا من مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور ومقاول المشروع إلى شرح عن مستوى الإنجاز في المشروع الذي يشتمل على إنشاء طريق دائري بطول كيلومتر وعرض 14 متر وبما يسهم في تخفيف ازدحام المركبات في الطريق القديم الذي يمر عبر سوق بني منصور.

وأشارا إلى أن تكلفة المشروع تصل إلى 364 مليون تشمل أعمال الشق والردم والسفلتة إلى جانب إنشاء جسر عبور في سائلة بني منصور.

حضر الافتتاح وكيل محافظة صنعاء للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدير المديرية عبداللطيف اللمذي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق