وزير الأشغال يتفقد أعمال الصيانة في قرية ومنطقة حدة بالعاصمة

وكالة سبأ
2019-01-14 | منذ 10 شهر    قراءة: 308


تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم أعمال الرصف والترميمات والصيانة بقرية ومنطقة حدة بأمانة العاصمة.

واطلع الوزير مطلق ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين، على سير أعمال الصيانة ومشاريع الصرف الصحي التي تنفذها المؤسسة في بداية الشارع المؤدي إلى قرية حدة بطول 500 متر وبمساحة عشرة آلاف متر مربع بتمويل صندوق صيانة الطرق.

 وحث وزير الأشغال المهندسين المشرفين والمنفذين لتلك المشاريع على الالتزام بالشروط والمواصفات الفنية المطلوبة بما يضمن الجودة في العمل وكذا استكمال المشروع في المدة الزمنية المحددة.

إلى ذلك تفقد الوزير مطلق أعمال الترميمات الإسفلتية التي تنفذها مؤسسة الطرق بتمويل من صندوق صيانة الطرق بشارع حدة ابتداءً من بريد حدة حتى فج عطان بمساحة 500 ألف متر مربع. 

واستمع من مدير فرع مؤسسة الطرق والجسور بأمانة العاصمة المهندس عبدالله الرعيني إلى شرح حول ما تم تنفيذه من أعمال صيانة وترميمات ومشاريع صرف صحي بمنطقة حدة بمديرية السبعين.

ولفت الرعيني إلى أهمية المشاريع المنفذة لمعالجة تدفق مياه الأمطار والسيول من قرية حدة نظرا لما تلحقه من أضرار في الطريق الإسفلتي.

وأكد الوزير مطلق أهمية مثل هذه الأعمال والمشاريع الخدمية التي تأتي ضمن مشروع تأهيل وتحسين شوارع أمانة العاصمة ويشمل العديد من المشاريع بجميع مديريات العاصمة.

وأشاد بجهود مؤسسة الطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق في تحسين الخدمات في الشوارع إلى جانب ترميم وصيانة الطرق والجسور السطحية والخرسانية والحجرية على مستوى المحافظات.

وأشار وزير الأشغال إلى أهمية تحسين مستوى الخدمات بالعاصمة صنعاء خصوصا في ظل استمرار نزوح المواطنين إليها من مختلف المحافظات جراء العدوان والحصار.

كما أكد اهتمام الوزارة بمثل هذه المشاريع من أجل توفير وتحسين الخدمات الأساسية بما فيها مشاريع الطرق والجسور التي تعرضت للاستهداف المباشر وغير المباشر من العدوان.

ووجه الوزير مطلق بسرعة تنفيذ هذه المشاريع والالتزام بمعايير الجودة في العمل والبرامج الزمنية المحددة ومراعاة جوانب السلامة المرورية والمهنية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق