وزير الأشغال يتفقد مشروع صيانة شارع الستين بأمانة العاصمة

وكالة سبأ
2019-01-23 | منذ 10 شهر    قراءة: 297

 

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم سير العمل بمشروع صيانة وترميم شارع الستين الشرقي بأمانة العاصمة البالغ تكلفته مليون و600 الف دولار.


واطلع الوزير مطلق ومعه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي، ووكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، على سير تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سفلتة شارع الستين ابتداء من جولة مذبح باتجاه جولة عمران وصولاً إلى شارع المطار.

واستمع وزير الأشغال من الوكيل المساعد والمهندس المشرف على المشروع عزالدين الشيباني إلى إيضاح حول مستوى الإنجاز في المشروع الذي ينفذه صندوق صيانة الطرق بدعم من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "اليونبس" وإشراف قطاع المشاريع والأشغال بأمانة العاصمة.

وأوضح الوكيل الحوثي والمهندس الشيباني أن المشروع يشمل ثلاثة مقاطع ابتداء من جولة المصباحي وحتى جولة الجمنة وبنسبة إنجاز ٥٠ بالمائة.

وأشارا إلى أن أعمال السفلتة والصيانة والترميمات في المرحلة الثانية ستشمل ستة آلاف متر مربع من بداية جسر مذبح باتجاه جولة وجسر عمران.

فيما ثمن وزير الأشغال العامة والطرق جهود أمانة العاصمة وصندوق صيانة الطرق وكل المهندسين والعاملين في سبيل إنجاز مشروع صيانة وترميم شارع الستين وغيره من الشوارع الرئيسية.

وأشار الوزير مطلق إلى أهمية الشراكة والتكامل بين وزارة الأشغال والسلطة المحلية بأمانة العاصمة وكل المحافظات في صيانة شبكة الطرق وإعادة بناء ما دمره العدوان من طرق وجسور وبنية تحتية.

وأكد أن أمانة العاصمة تعد أنموذجا للشراكة والتكامل والتعاون مع وزارة الأشغال والجهات التابعة لها.

وأوضح الوزير مطلق أأن وزارة الأشغال تنفذ في الوقت الراهن الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية وفي المقدمة تطوير وصيانة الشوارع الرئيسية في أمانة العاصمة ومحافظات المهرة، حضرموت، الحديدة، عدن ،لحج، الضالع، صنعاء، صعدة، عمران، وذمار".

ولفت إلى أن الوزارة ستنفذ خلال الفترة القادمة مشاريع خدمية وتنموية جديدة ستشمل محافظات أخرى منها المحويت وحجة ومحافظات أخرى، وذلك ضمن جهود الوزارة لتطوير البنى التحتية للعاصمة والمحافظات، في ظل العدوان والحصار.

من جانبه أشاد وكيل الأمانة المساعد لقطاع المشاريع والأشغال بجهود وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق، في تنفيذ مشاريع خدمية لتطوير وتحسين الشوارع الرئيسية بمديريات الأمانة.

وبين الحوثي، أن هذه الأعمال والمشاريع الخدمية ستساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق