وزير الأشغال يفتتح جسر لاحمة ويتفقد أعمال صيانة الطرق بالمحويت

وكالة سبأ
2019-02-05 | منذ 9 شهر    قراءة: 255

 

افتتح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليو جسر لاحمة في محافظة المحويت بتكلفة 200 مليون ريال.

واستمع الوزير مطلق ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين وكبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق نبيل المؤيد إلى شرح من مشرف المشروع المهندس علي ناصر هديان حول الأعمال التي تم تنفيذها لإعادة إنشاء جسر لاحمة الذي دمره طيران العدوان السعودي في سبتمبر 2015م.

وأوضح هديان أنه تم توسيع الجسر مقارنة بما كان عليه قبل استهدافه ليصل طوله إلى 40 متر وبعرض 13 متر.

وأشار وزير الأشغال العامة والطرق إلى أهمية الجسر الواقع على طريق صنعاء- المحويت - الحديدة في تسهيل حركة السير كونه يقع على وادي لاحمة الذي يتسبب في قطع الطريق بشكل كلي في مواسم الأمطار.

وأوضح الوزير مطلق أن استهداف العدوان للطرق والجسور يمثل شاهدا على إفلاسه وتخبطه وحقده على الشعب اليمني.

وعقب افتتاح الجسر وجه وزير الأشغال ببناء فصول دراسية لأبناء عزل لاحمة الذين حرمهم طيران العدوان من التعليم باستهدافه مدرستهم الواقعة بالقرب من الجسر.

إلى ذلك تفقد وزير الأشغال العامة والطرق ومرافقوه سير تنفيذ مشروع صيانة وترميم طريق جبع - بني عمارة بمديرية الخبت الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 60 بالمائة وبتكلفة قدرها 34 مليون ريال.

واطلعوا على سير العمل في تعبيد عقبة الحيفة في مديرية الرجم التي تنفذ بمساهمة مجتمعية وبتعاون من صندوق صيانة الطرق والتي تربط العديد من المناطق السياحية في المديرية وتسهل حركة انتقال المواطنين .

وأوضح الوزير مطلق أن الوزارة تركز في الفترة الراهنة على أعمال الصيانة والترميمات وغيرها من الأعمال الطارئة نظرا للظروف الصعبة التي سببها العدوان.

ولفت إلى أن أعمال الصيانة تشمل شبكة الطرق في كل محافظات الجمهورية بهدف الحفاظ عليها من التهالك خصوصا الخطوط الرئيسية التي تربط بين المحافظات.

وأشاد وزير الأشغال بجهود صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور التي أسهمت في إعادة تأهيل الطرق والجسور التي دمرها العدوان وكذا صيانة وترميم الطرق في كل المحافظات دون استثناء.

رافقه خلال الزيارة وكيل محافظة المحويت عبدالقادر المآخذي ومدير مكتب الأشغال بالمحويت المهندس هشام الشطير ومدير فرع المؤسسة العامة للطرق المهندس عبدالكريم العباهي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق